إقتصادمحلي

ماذا طلبت نقابة عمال المخابز ؟

عقد المجلس التنفيذي لنقابة عمال المخابز في بيروت وجبل لبنان اجتماعًا في مكتب النقابة برئاسة رئيس النقابة شحادة المصري، وتم التداول والبحث في “الأوضاع الراهنة والأزمة الاقتصادية وفي لقاء رئيس النقابة مع وزير الاقتصاد والتجارة أمين سلام”.

وأشار المصري إلى “الأوضاع المعيشية الصعبة جراء ارتفاع سعر صرف الدولار وفقدان القيمة الشرائية للعملة الوطنية، مما انعكس سلبا على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية من غلاء واحتكار وارتفاع جنوني بأسعار المواد الغذائية واللحوم والالبان والاجبان والفواكه على أنواعها، حيث أصبح أكثرية المواطنين يعانون من سوء الغذاء وعدم قدرتهم على شراء الحاجات الضرورية”.

وعن اللقاء مع وزير الاقتصاد، وصفه شحادة بـ”الايجابي والمثمر، ساده جو من الصراحة والشفافية والشعور بالمسؤولية وانفتاحه لمطالب وحماية حقوق العمال”، وقال: “لمست منه حرصه واهتمامه واصراره على حماية رغيف الخبز واعتبر سلام رغيف الخبز (حقا مقدسا لجميع المواطنين) ويجب الحفاظ على جودته ونوعيته ووزنه وسعره لان بالخبز يحيا الانسان”.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد المجلس التنفيذي للنقابة بـ”الدور الايجابي لوزير الاقتصاد”، منوها بـ”جهوده وحرصه واهتمامه بلقمة عيش المواطن ورعايته لحقوق العمال”.

وطالب المجلس بأن “تكون نقابة عمال المخابز ممثلة بخلية الازمة في الوزارة أو أي لجنة لدراسة كلفة وصناعة ربطة الخبز لأننا من اهل الخبرة والكفاءة والطرف الاساسي بانتاج الخبز”.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق