سياسة

درويش : إستعادة عمل الحكومة هو حاجة طارئة 

أكد النائب علي درويش أن “حكومة الرئيس نجيب ميقاتي هي حاجة وطنية لبنانية وهذا الأمر بات مسلما به من الجميع، حيث أصبح لدينا قرار على مستوى السلطة التنفيذية وعكس ذلك يدخلنا في المجهول”.

وأشار درويش خلال مقابلة متلفزة، إلى أن “مروحة إتصالات ضخمة قام بها الرئيس ميقاتي على المستوى العربي والدولي”، معتبراً أن “في لبنان مكونات وتناقضات ولكنه حاجة إلى الجميع ومن يحب لبنان ويخشى عليه وجب عليه أخذ تنوع لبنان والتوازن في الإعتبار”.

وأضاف، “نحن في أمس الحاجة اليوم إلى تقوية المناعة الداخلية اللبنانية برفع الصيغة الوطنية ما يشكل صمام أمان داخلي إضافة الى الحاجة إلى التكافل والتضامن العربي الذي ليس حاجة لبنانية فقط بل إلى كل الدول العربية وصيغة قوة للجميع، وهذا يجب أن يكون من الثوابت”، مشيراً إلى أن “لبنان يدفع ثمن الصراعات في المنطقة”.

وتابع، “على الداخل اللبناني أن لا ينزلق إلى صراعات داخلية لأن ارتفاع منسوب الهاجس الأمني سيدفع إلى هدم البلد ومن يهاجم حكومة الرئيس ميقاتي يريد خراب البلد ونحذر القيادات الأساسية في الداخل الى المنزلق الذي نحن فيه وندعوهم إلى رأب الصدع والخفض من منسوب التوتر الداخلي ومستوى الخطاب ووضع الأمور في نصابها من خلال الحوار” مؤكداً أن “ثمة حرص دولي على الحكومة وبقائها”.

وعن الحكومة قال درويش: “إنعقاد مجلس الوزراء ضرورة إذا نضجت الأمور، والرئيس ميقاتي قام بدور كبير وعلى الأفرقاء اللبنانيين ملاقاته لأن استعادة عمل الحكومة هو حاجة طارئة خاصة في ظل الأزمة المعيشية وتفاقمها”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى