محلي

فرونتسكا من بكركي: عرضنا ما نقوم به لدعم لبنان للإنطلاق بالعملية الإصلاحية

إستقبل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في الصرح البطريركي في بكركي، المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا التي اعربت عن اهمية اللقاءات مع “غبطة البطريرك والإستماع الى توجيهاته”. 
 
وقالت: “عرضنا النشاط الذي نقوم به في لبنان، ولا سيما على صعيد الحوار السياسي واللقاءات مع الأفرقاء وذلك بهدف الوقوف على حقيقة ما يجري من تطورات ودعم لبنان للانطلاق بالعملية الإصلاحية، وتشجيع عمل وجهود الحكومة في الوقت الراهن”.
 
وتابعت: “حاليا انا اركز على هذه المهام لا سيما مع اقتراب انعقاد جلسة مجلس الأمن للتشاور حول لبنان في 29 تشرين الثاني الحالي. واطلعت غبطته على برنامجنا في الداخل ايضا اذ اننا سنلتقي يوم الإثنين المقبل مع السفراء المعتمدين في لبنان في وزارة الداخلية للتحدث حول موضوع الإنتخابات النيابية المقبلة وكيفية دعم لبنان في هذا الإطار. وفي هذا الإطار سينظم لقاء بعنوان “منتدى الإنتخابات” وذلك للتركيز على التحضيرات استعدادا لإجراء الانتخابات النيابية المحددة في شهر آذار المقبل”. 
 
ثم التقى الراعي رئيس جمعية “جنين” لمرافقة الإنجاب المتعثر الخوري ادغار الهيبي الذي اشار بعد اللقاء الى “اهمية مرافقة المؤمنين بمسائل دقيقة ومنها موضوع الإنجاب والإجهاض وضرورة متابعته مع القطاع الصحي في لبنان”،  مشددا على “دور الكنيسة في متابعة المعنيين بهذا الموضوع على الصعيد الروحي من خلال تعزيز الرجاء في قلوبهم.” 
 
ولفت الهيبي الى ان “جمعية جنين التي تأسست في العام 2016 تقدم “دورات توعية بالتنسيق مع كاريتاس بلدي في كافة المناطق اللبنانية وهي بصدد انشاء شبكات طبية ونفسية وروحية لمرافقة الأزواج”.
 
وكان الراعي استقبل مساء امس رئيس بلدية الميناء السابق عبد القادر علم الدين، وكانت جلسة عرض خلالها للاوضاع الراهنة على مختلف الصعد لاسيما الازمة الدبلوماسية الاخيرة التي تنعكس يوم بيوم على حياة اللبنانيين في لبنان والخارج.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق