تكنولوجيا

تطبيقات لتعديل الصور على الهواتف

كتب شادي عواد في “الجمهورية”:

على رغم وجود تطبيقات من الشركات المصنّعة للهواتف تتيح تعديل الصور بعد التقاطها، إلا أنّ هنالك أيضاً تطبيقات يمكن تنزيلها من المتاجر الإلكترونية توفّر إمكانات أكثر وأدوات أفضل.

تأتي معظم الهواتف الذكية الحديثة بميزات قوية للكاميرا ولكنها محدودة الخيارات، ما يجعل المستخدمين يبحثون عن تطبيقات من طرفٍ ثالث لتحرير الصور بعد التقاطها لجعلها تظهر بشكل أفضل.

ويحتوي متجر التطبيقات آب ستور وغوغل بلاي على الكثير من تطبيقات تعديل الصور، وهذه أبرزها:

– Snapseed: يعتبر من أكثر تطبيقات تحرير الصور انتشاراً، وتم تطويره بواسطة غوغل. وهو يدعم واجهة مستخدم سهلة ويضم مجموعة أدوات متكاملة لتحرير الصور والتعديل عليها وإضافة اللمسات الإبداعية والجمالية إليها، إضافة الى 29 أداة وفلتر، والعديد من أدوات التعديل التي تتيح قص الصور ودمجها وتدويرها وإضافة النصوص والأنماط المختلفة.

– Affinity Photo: يعدّ هذا التطبيق من أكثر تطبيقات تحرير الصور احترافية، والمنافس الأقوى لبرنامج فوتوشوب. ويضم جميع الأدوات اللازمة للتعامل مع الصور والتعديل عليها والعديد من الفلاتر لإزالة الشوائب منها. ويمكنه أيضاً تصدير الملفات بصيغة «PSD» حتى يتمكن المستخدم من مواصلة العمل عليها في برنامج الفوتوشوب.

– Pixelmator: يتميز هذا التطبيق بواجهة مستخدم بسيطة مع دعم العديد من ميزات وأدوات التعديل على الصور، ويضم أكثر من 100 فرشاة تصميم فني والعديد من تقنيات الرسم ويحوي عشرات القوالب المصممة بشكل جميل، إضافة إلى العديد من أدوات التعديل التي تتيح قص الصور ودمجها وتدويرها وإضافة النصوص والأنماط المختلفة، وإمكانية فتح الصور وحفظها بجميع الصيغ.

– Adobe Photoshop Fix: يعتبر من أقوى وأشهر برامج تعديل الصور، ويأتي بميزات رائعة لتعديلها واضافة التأثيرات عليها، ويضم العديد من الفلاتر لإزالة الشوائب منها ومجموعة متكاملة من أدوات التعديل ويتيح تعديل التباين والتعرض وموازنة اللون الأبيض وميزة إزالة كل الألوان أو لإنشاء مزيج من اللون الأبيض والأسود.

– EyeEm: يضم أكثر من 20 مليون من محترفي التصوير حول العالم، ويتيح تعديل الصور وعرضها ومشاركتها وبيعها، ويضم العديد من الأدوات والفلاتر والأنماط لتعديل الصور.

– PicsArt: هو من أشهر تطبيقات تحرير الصور على الإطلاق حيث يملك ما يصل إلى 500 مليون مستخدم على جميع منصات التشغيل، ولقد تم تحميله على أجهزة أندرويد أكثر من 100 مليون مرة. ويضم أكثر من 3000 أداة تمكن من تعديل الصور بالطريقة التي تريدها، سواء أردتَ قص صورة ما أو دمجها مع صور أخرى، أو إضافة نص، أو إضافة خلفيات وإطارات مميزة، أو حتى دمج الرسومات الجاهزة والملصقات أو غير ذلك.

الوسوم

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق