عربي ودوليمحلي

أمير سعودي يُحذّر من إيران.. ويوجّه سؤالاً لـبعض الساسة اللبنانيين

غرّد أحد الأمراء السعوديين على حسابه عبر “تويتر”، قائلاً إن “الإيرانيين إذا تمكنوا في المنطقة فلن يرحموا أحدا”.وحسب ما نشره الأمير السعودي سطام بن خالد آل سعود، عبر حسابه في موقع “تويتر”، نعى “على المدافعين عن المشروع الإيراني، مؤكداً أنهم لا يدركون خطورته”.

وقال: “بعض الساسة والإعلاميين والمثقفين يدافعون عن المشروع الإيراني في المنطقة نكاية وكرها في السعودية دون إدراك الخطر الذي يشكله ذلك على الأمة العربية والإسلامية”.ونصح الأمير السعودي قائلاً: “إذا تمكنوا (يقصد الإيرانيين)، لن يرحموا أحد وما يحدث في سوريا والعراق واليمن من نهب وقتل وتهجير خير دليل، اصحوا قبل أن تندموا في وقت لا ينفع فيه الندم”.

وكان الأمير السعودي قد نشر مقطعاً يظهر فيه أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله، وهو يقول “المطلوب أن يُسفك الدم السعودي من أبناء وضباط الجيش السعودي”.وعلّق قائلاّ: “لم نسمع لبعض الساسة اللبنانيين أي صوت بل أن بعضهم استعجب من الموقف السعودي اتجاه لبنان في الأزمة الأخيرة، فأين هي سيادتكم من هذه التصريحات؟”.

جدير بالذكر أن “العلاقات اللبنانية السعودية تشهد حالة من التجاذب، بعد تصريحات لوزير الإعلام جورج قرداحي عن الحرب في اليمن، اعتبرتها المملكة مسيئة إليها”.

https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1455950598659055634?t=1dYCMZni2RmsprdOPNjMHQ&s=19
https://twitter.com/sattam_al_saud/status/1455906041539989505?t=_qe422zkFddvotmPZM7SvQ&s=19

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى