صحة

أخطاء عند شرب المياه

ليس من المهمّ فقط شرب 8 إلى 10 أكواب من المياه على مدار اليوم، إنما المطلوب أيضاً معرفة الطريقة الصحيحة لشربها من أجل صحّة أفضل.

ووفق موقع «Healthshot»، يجب تجنّب الأخطاء الشائعة التالية التي يرتكبها معظمنا أثناء شرب المياه:

  • ابتلاعها سريعاً: عندما تكون في عجلة من أمرك تحاول أن تشرب المياه في نَفَس واحد بقدر ما تستطيع، لكنّ هذه العادة ضارة. يجب ألّا تبتلع المياه بسرعة لأنّ الشوائب في الكِلى والمثانة يمكن أن تتراكم في الأسفل. لذلك، يُنصح باحتساء المياه ببطء حيث أنّ له فوائد مختلفة.
  • شربها قبل الأكل مباشرةً: إنّ معدتك يجب أن تمتلئ بنسبة 50 في المئة من الطعام، و25 في المئة من المياه، و25 في المئة يجب تركها فارغة لعملية الهضم. هذا هو السبب في أنّ شرب المياه قبل تناول الوجبة مباشرةً ليس فكرة رائعة، لأنّ ذلك يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع، وبعد ذلك لن تكون قادراً على تناول ما يكفي من الطعام ولن تتمكّن من الحصول على الكمية المناسبة من التغذية، ما قد يُعطّل عملية الهضم بعد ذلك، وقد تُصاب أيضاً بمشكلات مثل الغثيان والإمساك.

  • شربها أثناء الوقوف: رغم أنك لم تفكر أبداً في ما إذا كانت هذه هي الطريقة الصحيحة لشرب المياه أم لا، فربما تمّ تذكيرك من قِبل كبار السن مرّة واحدة على الأقل، أنّه يجب شرب المياه عندما تكون في وضع الجلوس. وقال الطبيب الاستشاري في الهند الدكتور، بريتام مون، إنّ «أعصاب الشخص تتوتّر أثناء شرب المياه عند الوقوف، مما يمكن أن يخلّ بتوازن السوائل ويسبب عسر الهضم. كما تذهب المياه إلى الجزء السفلي من المعدة، ولن تحصل على العناصر الغذائية».

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى