سياسة

شمعون : الثورة داخل كل بيت لبناني

اعاد حزب “الوطنيين الاحرار” افتتاح مفوضية البقاع – زحلة بحضور رئيس الحزب كميل دوري شمعون، الامين العام يوسف الدويهي، اعضاء المجلس السياسي، الأمناء ومفوضي المناطق.

انضم الى الحزبيين والرفاق كل من: النائب جورج عقيص، الوزير السابق إيلي ماروني، حزب “القوات اللبنانية” ممثلاً بالأستاذ طوني قصوف، أمين عام حزب الإتحاد السرياني الأستاذ ميشال ملو، ومنسقة زحلة ساندرا كفوري ملو، التجمع الزحلي العام، رئيس بلدية شتورا الأستاذ نقولا عاصي، مخاتير زحلة، مختار سرعين جورج شمعون، ممثلة الثورة السيدة نيللي قنديل، وممثل مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك زحلة.

أُستهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، ثم كلمة للمفوض فارس شمعون شكر فيها جميع الحضور والحزبيين الذين ظلّوا متماسكين حول حزبهم وقيادتهم من اجل الحفاظ على هذا الإرث واعداً الرئيس بإكمال المسيرة الحزبية العابرة للطوائف والمناطق.

كما كان كلمة للناشطة في الثورة والمجموعات السيادية نيللي قنديل، شكرت فيها حزب الوطنيين الاحرار على الدعوة كما اضاءت على دور الحزب منذ انطلاق الثورة، وتواجده الدائم مع الثوار على الارض حاملين شعار “لا للاحتلال الإيراني” الذي اصبح الآن الشعار الأساسي للثورة والخلاص الوحيد للبنان.

جاءت كلمة الامين العام يوسف الدويهي لتذكر باهمية وجود حزب الوطنيين الاحرار في البقاع عامة وزحلة خاصةً، كما علّق على تواجد الحزب في الثورة منذ البدايات، غامزاً من قناة مطلقي شعارات “اترك حزبك وانزل” شارحاً اهمية التنظيم الحزبي في الثورة وبالاخص حزب الوطنيين الأحرار الذي كان ولا يزال يطالب ويعمل على تنفيذ كل شعارات الثورة.

اكّد الدويهي على أهمية انشاء الجبهة السيادية، مع جميع الاحزاب، الشخصيات والمجموعات السيادية بالثورة، وبالاخص الإخوة في القوات اللبنانية، لما لهكذا جبهة دور في عملية تحرير البلد من الاحتلال الإيراني المتمثل بسلاح حزب الله والمنظومة الحاكمة  وان ابواب الجبهة لا تزال مفتوحة لانضمام جميع السياديين وبالاخص حزب الكتائب حيث مكانه الطبيعي.

وتعليقاً على الأزمة الحاصلة مع الخليج والاخوة العرب، قال الدويهي اننا لا نتفاجأ ان تُخرِجنا هذه المنظومة من علاقاتنا الخليجية والعربية بعد ان اخرجتنا من المنظومة المالية العالمية ارضاءً وتنفيذاً للمخطط الفارسي.

انهى الدويهي بالقول اننا سوف نضع لوحة جلاء الاحتلال الفارسي على صخرة نهر الكلب كما سبق وفعلنا مع جميع جيوش الاحتلال التي مرّت على بلدنا. 

خُتم اللقاء بكلمة لرئيس الحزب كميل دوري شمعون شاكراً فيها جهود المفوض وأحرار زحلة على اعادة احياء المركز.

مشيراً الى المحاولات الحثيثة للقضاء على المقاومة اللبنانية التي يجسدها حزب الوطنيين الاحرار وحلفائها دون جدوى، كما حاولوا انهاء حزب الوطنيين الاحرار الذي قدم ٤٠٠٠ شهيد من أجل لبنان.

شدد شمعون على أهمية العيش تحت سقف القانون وبظل دولة جامعة كل الاطياف والمذاهب كما عهدنا لبنان في عهده الذهبي، عهد الرئيس شمعون.

اشار الى ان الثورة موجودة داخل كل بيت لبناني يناضل من اجل لقمة العيش في ظل الاوضاع الاقتصادية الصعبة.

وأضاء شمعون على ضرورة اقامة مشاريع زراعية وصناعية في منطقة البقاع تساعد على ايجاد فرص عمل وتحويل الاقتصاد اللبناني الى اقتصاد منتج.

ختم شمعون واعداً باكمال مسيرة الحزب على جميع الاراضي اللبنانية.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى