سياسة

عقيص : ينبغي تحرير الحكومة من سيطرة الحزب

أشار عضو كتلة “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص في حديث لـ”الجديد” إلى أن “الرئيس نجيب ميقاتي قال للوزير جورج قرداحي أن يقدّر المصلحة الوطنية والمعنى المقصود من ما قاله ميقاتي ضمنيًا هو أن يستقيل قرداحي حفاظًا على العلاقات مع الدول العربية”.

وقال: “اللي عازلنا واللي فاتح حدودنا للمخدرات.. هيدا بدو حلّ مش الفريق اللي عندو علاقات مع الدول الخارجية دون إرتهان، وينبغي تحرير الحكومة من سيطرة حزب الله”.

وتمنى “ألا يكون هناك أي تأثير للقرار الخليجي في ما يتعلق بتصريح وزير الإعلام جورج قرداحي على المقيمين اللبنانيين في دول الخليج”.

كما كشف عن أن “القاضي فادي عقيقي لديه علاقة “قربة مانعة” بالرئيس نبيه بري والتسريب الإعلامي للتحقيق السري في مجرى أحداث الطيونة إغتال هذا التحقيق”.

وأضاف عقيص: “واضح أن الأكثرية النيابية والشعبية ضدّ رئيس الجمهورية ميشال عون وفي هذه الحالة ينبغي على هذا الرئيس إمّا أن يستقيل أو أن يذهب إلى إنتخابات نيابية مبكرة دون تعطيل”.

وأكد أن “التناغم الذي يتم الترويج له بين القوات اللبنانية وحركة أمل غير صحيح فالقوات من العام 2005 لم تنتخب نبيه بري.. ولا خصومة بين التيار الوطني الحرّ وحركة أمل والدليل على ذلك سرعة تقاسمهما التعيينات في المجلس الأعلى للجمارك”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى