محلي

بو حبيب عرض مع 4 سفراء تعزيز العلاقات الثنائية

عقد وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بوحبيب سلسلة لقاءات دبلوماسية مع عدد من السفراء الذين قدموا له التهنئة لتوليه منصبه الوزاري.

استهل بو حبيب لقاءاته مع سفير الارجنتين موريسيو آليس وجرى البحث في تفعيل العلاقات والاتفاقيات الثنائية بين البلدين واهمية الدور الذي تلعبه الجالية اللبنانية في الارجنتين.

ثم استقبل سفير رومانيا رادو كاتالين مارداري الذي أكد حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية وأهمية لبنان بالنسبة لها، مؤكدا انهم “سيحاولون تعزيز المنح الدراسية للطلاب اللبنانيين”.

والتقى الوزير بو حبيب رئيس بعثة كازاخستان في لبنان يزهان كالاكينوف الذي سلمه كتاب تهنئة من رئيس حكومة بلاده وأطلعه على إمكانية “رفع المستوى التمثيلي في السفارة، خصوصا وان كازاخستان تحتفل بمرور 30 عاما على استقلالها عن الاتحاد السوفياتي”. كما تم التداول في امكانية “تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتطويرها”.

وأثار وزير الخارجية مع سفير اوكرانيا إيهور أوستاش معاناة بعض اللبنانيين في الدخول الى أوكرانيا رغم حصولهم على تأشيرات. ووعد السفير بمعالجة هذا الموضوع. كما تم البحث في العلاقات الثنائية والتجارية بين البلدين وإمكان عقد اجتماع للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين يحدد موعدها في وقت لاحق”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى