سياسة

بو صعب : للمحافظة على الإستقرار في البلاد

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون مع النائب الياس بو صعب خلال استقباله قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، للاوضاع العامة في البلاد والتطورات المستجدة سياسيا واقتصاديا وأمنيا وتركز البحث على اهمية المحافظة على الاستقرار في البلاد من خلال الحد من الاحتقان والتشنج والمناخات السلبية التي سادت في الايام الماضية، وتشجيع كل مبادرة تصب في هذا الاتجاه.

وأوضح بو صعب ان البحث تناول “الاتصالات القائمة لحل ازمة الكهرباء، لا سيما بعد الاتفاق على استجرار الغاز والكهرباء من مصر والاردن عبر سوريا في ضوء القرار الاميركي بعدم تطبيق مفاعيل “قانون قيصر” على هذا الاستجرار، علما أن اجتماعا سيعقد خلال الساعات المقبلة مع الدول المعنية لوضع آلية تنفيذ الاتفاق. كذلك تناول البحث موضوع زيادة العراق الكميات النفطية المرسلة الى لبنان لتأمين زيادة ساعات الانتاج الكهربائي على أن يتم ذلك بوتيرة اسرع، وفق المداولات التي تمت خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي الى العراق قبل يومين”.

ولفت الى ان “المهمة التي يقوم بها الموفد الاميركي اموس هوكشتاين في موضوع التفاوض غير المباشر على ترسيم الحدود البحرية الجنوبية، تسير بوتيرة عالية مع وجود رغبة من الجانب الاميركي في عدم اطالة الوقت لتحقيق تقدم في هذا الملف”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى