سياسة

أمين بشير : العدالة في مرمى النيران

إعتبر المحامي والمحلل السياسي أمين بشير ، أن الرئيس الروسي هو رئيس محور الممانعة وبالتالي تصريحه في هذا التوقيت بالذات وتدخله المباشر بالتحقيقات دليل على أنه يعتبر الموضوع مجرد حادث وان السلطات المحلية في الدولة اللبنانية هي التي تأخرت في التعامل مع شحنة النيترات، وكأنه رمى الكرة في ملعب الدولة اللبنانية باعتباره أن التفجير هو نتيجة الإهمال المتراكم مثلما كان يسوّق محور الممانعة منذ بداية الجريمة.
وتساءل بشير عن نية الرئيس الروسي التدخل في تحقيقات المرفأ تحديدا بعد لقائه ورئيس الوزراء الإسرائيلي، لافتا لـ “جسور” أن هذا الامر يضعنا أمام فرضية عمل حربي إسرائيلي، ولا يخفى على أحد العلاقة الوثيقة بين روسيا وإسرائيل، قائلا: هل تدخّل بوتين حاليا للمساعدة في التغطية على الجريمة الكبرى التي حصلت؟ كونه لم يبحث في ملكية ومصدر هذه المواد المتفجرة؟
وبالتالي رئيس المحور الذي تتبع له إيران وحزب الله والذي يعطي التعليمات يعمل حاليا على رسم مسار التحقيق، والجميع يفهم خطوات حزب الله في هذا الشأن والمشابهة لمسار الرئيس الروسي للتغطية على موضوع التحقيق باعتباره مجرد حادث، قال بشير.
وبناء على ما تقدم، رأى بشير لـ “جسور” أن هناك قرارا دوليا لعدم الوصول إلى حقيقة إنفجار مرفأ بيروت برعاية المحور المسيطر على المنطقة.

المحامي أمين بشير

كاتب ومحلل سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى