مقالات خاصة

نبيل الحلبي لخالد الضاهر : منظومة الأسد وتيارات السلطة التي تدعمها في لبنان يصدران من مجرور واحد

كتب المحامي نبيل الحلبي على حسابه: راقبتُ ما حصل لصديقي وأخي الأستاذ خالد ضاهر، وخشيت من إنزلاق السلطة مرة جديدة ضد أهلنا في ببنين كما حصل في خلدة. لكني تداركت الأمر بعد سماعي في وقتٍ متأخر من ليل أمس تصريح الاستاذ خالد ضاهر أمام الجمع الغفير المتضامن معه، وهالني ما سمعت من إطراء لسعد الحريري ولهادي حبيش وللقيادي العوني في عكار جيمي جبور اللذان زارا دارته وأعلنا تضامنهما معه بإسم تيارهما السياسي بعد مداهمة الجيش لمنزله!
كما صدمني كلامه عن مساعي سابقة كان يقوم بها لجمع قيادتيّ المستقبل مع التيار الباسيلي في عكار..
ثم عندما انتقد المدعي العام الذي اصدر بحقه مذكرة بحث وتحري كما قال، تبين لي فيما بعد أنه القاضي هاني الحجار القريب من تيار المستقبل!!!
أريد أن اتوجه بهذه الكلمات الى الأخ العزيز خالد ضاهر الذي أعرفه جيدًا-وقد يكون بريئاً من هذا الإشكال المدروس بعناية وهندسة للإستثمار الإنتخابي فيما بعد على حساب قوى التغيير في عكار- وأنا أعلم غيرته جيدًا على أهل عكار ومواقفه المناصرة لثورة الشعب السوري ضد نظام القتل والفساد منذ سنوات، لأقول له وبكل صدق: إنّ منظومة بشار الأسد ومنظومة تيارات السلطة التي تمدحها في لبنان وتعمل في عكار لرأب الصدع المصطنع فيما بينها، يصدران من مجرورٍ واحد.
أنتَ تعلم جيدًا أيها الأخ العزيز أنّ بعض الناس تسأل نفسها اليوم : كيف يأتي جيمي جبور لزيارتك متضامنًا ضد مداهمة القوة الضاربة في الجيش والناس تعلم سطوة جبران باسيل وحزب اللا على المؤسسات !؟
وكيف يصدر القاضي حجار مذكرة بحث وتحري بحقك وقد اتصل بك سعد الحريري متضامنًا وأوفد الى دارتك النائب هادي حبيش ممثلًا عنه؟!
… وللحديث تتمة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى