محلي

قرداحي : الحكومة الحالية من أفضل الحكومات

أكد وزير الاعلام جورج قرداحي أن “هناك مؤشرات إيجابية لإستئناف عقد جلسات لمجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل”، لافتاً إلى أن رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رجل “براغماتي” ويعرف كيفية تدوير الزوايا، ومشيراً إلى ان الحكومة لا زالت تعمل اليوم وهي تعقد اجتماعات متخصصة في عدة مجالات، وهي لم توقف عملها مع توقف جلسات المجلس، قائلاً: “الاجتماعات المالية وغيرها من اللقاءات مستمرة برئاسة نجيب ميقاتي”.

وعن قضية المرفأ قال قرداحي، خلال لقائه رابطة خريجي كلية الإعلام برئاسة خضر ماجد، إن لديه اشكالية على عمل المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، إلا أن الحل لهذا الملف قضائي وليس حكوميا، وعملت الحكومة على تكليف وزير العدل هنري خوري لمتابعة ملف التحقيقات وملف القاضي البيطار في جلستها الاخيرة.

ولفت قرداحي الى ان الحكومة الحالية من أفضل الحكومات من ناحية العمل والانسجام، كما ان القلوب صافية بين الوزراء وهناك تجانس فيما بينهم، ونحن اليوم بحاجة الى انتاجية الا ان الازمة الاساسية هي في نقص السيولة لدى الدولة، لا سيما وان حكومة حسان دياب صرفت 12 مليار دولار على الدعم، وكان يمكن الاستفادة من هذه الاموال في امور اهم.

وشدد على ان العلاقة بين الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممتازة، كما ان هناك راحة بالتعاون بينهما، الا ان ظروف البلد سيئة في هذه الفترة، واوضح بان موضوع البطاقة التمويلية تأجل الى المرحلة المقبلة لان المشروع بحاجة الى درس، وبالنسبة الى ملف ارتفاع الدولار نحن بحاجة الى مليار دولار في السوق لضبطها الا ان الطلب عليه مرتفع، كما ان المازوت اليوم يباع بالدولار مما يزيد الطلب أيضًا.

واكد قرداحي بانه لم يحسم قرار ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، والقرار مرهون بالوقت. واكد ان مرشحه لرئاسة الجمهورية هو سليمان فرنجية.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى