إقتصاد

لبنانيون يخسرون ملايين الدولارات عبر منصة Binancesfund !

تلقّى بعض المستثمرين في العملات الرقمية ضربة جديدة. وبحسب معطيات “النهار”، قامت منصة “Binancesfund” بعملية احتيال أدّت إلى خسارة المستثمرين ما يفوق الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريبًا.

وفي التفاصيل، تقوم “Binancesfund” باستثمار أموال الزبائن في العملات الرقمية على أن تعود وتوزّع عليهم الأرباح. وشرح مؤسس “BuyBitcoinLeb” نادر ديراني لـ”النهار” أنّ “الاستثمار في هذه المنصة هو ما يسمى في علم الاقتصاد ponzi scheme”، والتي تتمثّل في وعد بالربح الكبير الذي يُموَّل من تدفّق رأس المال إلى حين انفجار فقاعة المضاربة.

وأوضح لـ”النهار” أنّ “الأشخاص الذين يستثمرون في هذا النوع من المنصات يعلمون جيّداً المخاطر المرتفعة، ورغم ذلك يستثمرون فيها”، موضحًا أنّ “Binancesfund” التي قرّرت منذ أيّام التوقّف عن الدفع للمستثمرين لا علاقة لها بـ”Binance” المعروفة عالميًا”، مؤكّدًا أنّ “خسارة المستثمرين اللبنانيين فيها تجاوزت الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريبًا”.

ونقل ديراني عن أشخاص يعرفهم أنّهم خسروا مبالغ كبيرة جرّاء الاستثمار في المنصة، موضحًا أنّه “لا يمكن إعطاء رقم نهائيّ في شان المالبغ المستثمرة في “Binancesfund”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى