سياسة

مرتضى: نعمل لتخفيف عبء الحرمان عن أهلنا في جرود الهرمل

أطلق وزير الزراعة في حكومة تصريف الأعمال عباس مرتضى أعمال مشروع تنفيذ بركتين جبليتين في جرود الهرمل، وذلك في كل من جرود بريصة وكرم شباط.

واشار مرتضى الى أنّ “البركتين تساهمان في ري ما يوازي اثنين وخمسين هكتارا، بتمويل من صندوق “أوبك” للتنمية الدولية ضمن مشروع “حصاد” الذي يعنى بتنمية المناطق الجبلية”.

وأكد في حضور فاعليات بلدية واختيارية، ان “هذه المشاريع تتابع بشكل حثيث وبتوجيه من الرئيس نبيه بري الذي يبدي كل اهتمام في سبيل تخفيف عبء الحرمان عن كاهل أهلنا في المناطق التي تعتبر بعيدة عن مصدر القرار”.

واضاف: “في هذا المجال افتتحنا مكتب المشروع الأخضر في مدينة الهرمل، في سبيل تسهيل معاملات أهلنا وتخفيف التعقيدات الإدارية وبعد المسافات عن أبناء المنطقة”.

وأوضح مرتضى أنه “إضافة لهاتين البركتين، تم انجاز دراسة لبركة في جرود منطقة الكواخ في الهرمل لوضعها على سكة التنفيذ في القريب العاجل”.

وأعلن أن “المشاريع سيتوالى تنفيذها في المناطق الجبلية، كونها تشكل محور الاستراتيجية الزراعية التي أطلقتها الوزارة، والتي تساهم في زيادة المساحات المزروعة والصالحة للزراعة”.

وفي الختام، شكرت فاعليات المنطقة العشائرية الرئيس نبيه بري “على غيرته الدائمة تجاه بعلبك الهرمل، والتي تظهر جليا عبر المشاريع التي تعنى بتخفيف وطأة الحرمان عن مناطق الأطراف، لاسيما في الجرود”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق