صحة

حسن: لتوحيد الإجراءات الصحية الحدودية

تمنى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن “التنسيق بين وزراء الصحة العرب في مساعي توحيد الإجراءات الصحية والمعايير المتبعة على الحدود والمعابر البرية والبحرية والجوية، بما يؤكد إجراءات الوقاية من فيروس كورونا من دون انعكاس ذلك سلبا على العجلة التجارية والسياحية التي تباطأت بشكل كبير تحت وطأة الجائحة”.

كلام حسن جاء خلال مشاركته في الدورة العادية الخامسة والخمسين لمجلس وزراء الصحة العرب والتي عقدت عبر تقنية “فيديو كونفرس”، وقررت تسليط الضوء في الكلمة الموحدة لمجلس وزراء الصحة العرب أمام الدورة المقبلة للجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية، على الانتهاكات والممارسات اللاإنسانية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية، وآثارها المدمرة على الأوضاع الصحية في دولة فلسطين”. كما بحث الوزراء العرب في وضع استراتيجية عربية تنفيذية للحصول على لقاحات كوفيد 19.

وجه حسن “تحية إجلال لتضحيات الشعب الفلسطيني وبطولاته”، مشددا على “وجوب إلزام المجتمع الدولي العدو الصهيوني، رفع حصاره الجائر عن غزة ووقف ممارساته العنصرية في القدس المحتلة، وإلزامه تعويض استهدافه النظام الصحي في فلسطين المحتلة”.

كما لفت إلى “التأثيرات السلبية لبعض الدعايات والتشويش ضد لقاحات معينة تعتمدها منصة كوفاكس التابعة لمنظمة الصحة العالمية”.

واقترح “أهمية وضع المنظمة استراتيجية إعلانية وعلمية شفافة توضح للرأي العام الحقائق ذات الصلة، بهدف عدم عرقلة خطط التمنيع المجتمعي الموضوعة حيز التنفيذ في الدول العربية”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق