إقتصادمحلي

خدمة تصريف الدولار إلى الليرة اللبنانية إختيارياً عبر OMT

تستمرّ OMT بتسديد التحاويل الواردة بالدولار نقدًا وحصرًا وكشفت عن الخدمة الاختيارية الجديدة لتصريف الدولار الأميركي إلى الليرة اللبنانية.

وأكدت OMT التزامها بتسديد التحاويل الواردة بالدولار نقدًا وحصرًا. وُقسّم زبائن شركات تحويل الأموال إلى من يريد الاحتفاظ بالعملة الصعبة من جهة، ومن يرغب بتصريف التحويل الوارد إليه جزئيًا أو بالكامل إلى الليرة اللبنانية من جهة أخرى.

وأشارت الى أن “شركة OMT وشركات تحويل الأموال لا تمارس أي عملية صرافة بالمطلق، ولكن وبهدف تدعيم الاحتياطي بالدولار الأميركي، سمح مصرف لبنان لـOMT وشركات تحويل الأموال بالاستحصال على ترخيص صيرفة يُمكّنها فقط من شراء الدولار الأميركي ممن يرغب من زبائنها وبيعه حصرًا لصالح مصرف لبنان، وذلك وفق سعر صرف يومي محدّد (للاطّلاع على سعر الصرف، omt.com.lb)”.

وعليه، ابتداءً من 12 تشرين الأول، سيصبح بإمكان من يرغب من زبائن OMT تصريف دولاراته الواردة اختياريًا عبر كافة مراكز شبكة OMT.

بحسب الآلية، يستلم زبون OMT التحويل الوارد من الخارج كالعادة بالدولار الأميركي حصرًا ويحصل على إيصال خاص بهذه العملية. ثم تعرض OMT عليه خيار تصريف المبلغ بالكامل أو جزئيًا بحسب سعر الصرف اليومي المحدّد، وإذا رغب بالتصريف، يعطي المبلغ بالدولار لـOMT ويستلم القيمة المعادلة بالليرة اللبنانية، ويحصل على إيصال ثانٍ خاص بعملية التصريف.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى