الصحف

أسرار الصحف اللبنانية ليوم السبت 22 أيار 2021

البناء

كواليس

قالت مصادر على صلة بالاتصالات التي سبقت وقف النار في غزة إن لقاء الرئيس بشار الأسد بفصائل المقاومة وإعلانه الترحيب بكل قوى المقاومة وردّ حماس بالترحيب كان مدروساً ومخططاً كما كانت النصائح التي بلغت قادة كيان الاحتلال بالإسراع بوقف النار قبل كلمة السيد حسن نصرالله في عيد التحرير.

خفايا

قال مرجع نيابي إن لا أرباح وطنية ترتجى من مناقشة الأزمة الحكومية في المجلس النيابي بخلفية مناقشة رسالة رئيس الجمهورية، فسقف الممكن هو تجنيب البلد المزيد من الانقسام والخسائر والرهان على تخفيض سقوف المواقف لإتاحة الفرص أمام ولادة أسرع للحكومة.

اللواء

لغز

طوّر حزب بارز نظام الرعاية الاجتماعية في بيئته من خلال إيجاد أجهزة مسح للبطالة وأخرى لإيجاد فرص العمل.

غمز
استبعد وزير مصرفي سابق أن تعطي منصة «صيرفة» الخاصة بالمصرف المركزي نتائج ملموسة قبل أيلول المقبل؟!

همس

تمكن مرجع نيابي، من استنباط مخرج لاحتواء التوتر، بالإشارة إلى ثغرة شكلية في الرسالة الرئاسية!

الجمهورية

نقل عن شخصية مسؤولة قولها تعليقا على الوضع السياسي المأزوم: مع حكم المستشارين لن يبقى حجر على حجر في الدولة ولو كان الأمر بيدي لوضعتهم في السجون.

كشف مصدر دبلوماسي أن شهر حزيران سيكون حاراً على السياسيين الذين يعطلون تأليف الحكومة ولا يأبهون لانقاذ بلادهم.

علم أن أحد الوزراء سيقوم بمبادرة لتفادي الفراغ في آلية  العمل في مؤسسة تعتبر سلطة مستقلة.

نداء الوطن

تبين ان ادارة قناة الحرة في واشنطن، حاولت قدر استطاعتها “خدمة” الجهة السياسية التي ينتمي اليها شربل وهبه، وحذف القسم الأساسي والأكبر من الإساءات التي أطلقها. والتي لو تم بثها لشكلت ضربة قاضية لفريقه السياسي عربياً كما محلياً.

تبين ان فذلكة موازنة العام 2021 قد خُصص جزء منها لبند الحماية الاجتماعية، بينما خلت بنود الموازنة من اي اعتماد مخصص لهذه الغاية.

ابدى وزير الاقتصاد والتجارة راوول نعمة امتعاضه من تسريب احد كبار الموظفين مستندات من الوزارة تتعلق بمعاملات الدعم وإخراجها عن سياقها مشيراً الى انه سيقابل التسريب بإحالة المعاملات الى النيابة العامة.

النهار

تجنبا للتوتير

علم أن تعليمات متبادلة أعطيت لقيادات قواتية واشتراكية لعدم الدخول في أي مساجلات على خلفية الكلام الأخير لرئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، حفاظاً على مصالحة الجبل والتنسيق المتواصل بينهما.

خلط واسع

توقعت أوساط معنية ان تختلط العلاقات السياسية بين قوى ربطتها سابقا تحالفات اختلاطا واسعا غير مسبوق في المرحلة المقبلة خصوصا مع بدء العد العكسي للاستعدادات للانتخابات النيابية في أيار من العام المقبل.

“لا يزال مستنفرا

لوحظ أن حالة الإستنفار لحزب “مقاوم” وبعض التنظيمات الموالية له لا زال قائماً، في ظل تحرّكات غير اعتيادية تُشاهد في بعض المناطق اللبنانية.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق