عربي ودولي

مطار إسطنبول ثاني أفضل مطار في العالم

حل مطار إسطنبول، الأكبر في العالم، بالمركز الثاني بين أفضل مطارات العالم، وذلك وفق اختيار قراء مجلة “كوندي ناست ترافيلر” الدولية المعنية بالسفر.

وقالت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول İGA في بيان، الأربعاء، إن “المطار يستمر بالحصول على جوائز من المؤسسات المرموقة بفضل بنيته التحتية القوية وتجهيزاته بأعلى التقنيات الرقمية”.

وفي 9 أيلول/سبتمبر الماضي، حلّ مطار إسطنبول الدولي في المركز الثاني ضمن قائمة أفضل مطارات العالم 2021، وفق تصنيف مجلة Travel and Leisure الدولية.

واحتل مطار إسطنبول المرتبة الثانية برصيد 91.17 نقطة بعد مطار سنغافورة شانغي، متفوقا على مطارات إنتشون “كوريا الجنوبية”، ودبي “الإمارات”، وحمد “قطر”، وطوكيو “اليابان”، وهونغ كونغ، وناريتا “اليابان”، وزيورخ “سويسرا” وأوساكا “اليابان”.

وتم إجراء التقييمات في فئة “أفضل 10 مطارات دولية في العالم”، من حيث الوصول، تسجيل الوصول، الأمن، مناطق الطعام.

وفي 21 أيلول/سبتمبر الماضي حصل مطار إسطنبول على جائزة دولية جديدة، بعد أن استطاع حجز مكانه كأفضل مطار لعام 2021، وفق تصنيف مجلة Air Transport News الدولية.

وأعلنت الشركة المشغلة للمطار İGA في بيان يومها أن “مطار إسطنبول الدولي حصل على جائزة (مطار العام 2021)، من قبل مجلة أخبار الطيران الدولية Air Transport News”.

وتم إنشاء مطار إسطنبول على مساحة 76.5 مليون متر مربع، حيث عمل في إنشائه نحو 10 آلاف عامل، ومن المقرر أن يتم إتمام بناء المراحل الأخرى للمطار بحلول عام 2025.

ويتكون المطار الجديد من 6 مدارج، وتصل قدرته الاستيعابية 500 طائرة، وهو مزود بمرآب مفتوح وآخر مغلق يتسع لنحو 70 ألف سيارة.

ومن المقرر أن تصل القدرة الاستيعابية بعد انتهاء جميع مراحل المطار، 200 مليون مسافر سنويا.

من الجدير ذكره، أن مطار إسطنبول أحرز العديد من الجوائز العالمية من أبرزها “جائزة المرتبة الأولى كأفضل مطار في العالم لعام 2019 من مجلة (إنترناشيونال ايربورت ريفيو) العالمية”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى