عربي ودولي

هكذا رد فيصل القاسم على ضيف إتهم تركيا بسرقة معامل النظام السوري

سخر الإعلامي الشهير في قناة الجزيرة القطرية، فيصل القاسم من أحد ضيوف برنامج “الاتجاه المعاكس” الأسبوعي، إثر زعم الضيف أن “تركيا سرقت معامل النظام السوري”.

وأثار اتهام ضيف حلقة الأمين العام لحركة الدبلوماسية السورية، محمود الأفندي، سخرية القاسم، وذلك لإشادته بدور روسيا وإيران في سوريا، في حين اتهام تركيا بـ”السرقة”.

وادعى الأفندي قائلا “يوجد في سوريا فوق الألفي شركة ملابس داخلية، أنا عشت في حلب، التي دمرها وسرقها الأتراك، كان يوجد فيها فوق الألفي معمل للألبسة الداخلية”.

وزعم “معامل حلب كلها سرقت”.

ادّعاء الأفندي دفع القاسم للرد ساخرا “فعلا الأتراك بحاجة للتكنولوجيا الأسدية، يا زلمي عيب عليكم..”.

ودفعت حجج الأفندي والنقاش الحاد والمقاطعة المتكررة لمقدم البرنامج والضيف الآخر الكاتب السوري ماهر شرف الدين، إلى إثارة سخرية القاسم ومتابعي الحلقة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وسخر الكاتب والإعلامي السوري أحمد الهواس من ادعاءات الأفندي قائلا “تبين أنّ تقنية البيرقدار التركية مسروقة من علكة سهام السورية”.

فيما تندر أحمد هينك على الأوضاع الاقتصادية في مناطق النظام السوري مضيفا “العمى بعيونك كل 3 بيضات صار حقهم ألف ليرة”.

أما يوسف الأحمد فكان له رأي آخر حول “التكنولوجيا المسروقة”، إذ علّق على مزاعم الأفندي قائلا “قريبا ستطير إلى الفضاء أنت وبشار الأسد وترون التكنولوجيا التركية على حقيقتها.. يا أبو معامل الملابس الداخلية!”.

يشار إلى أن المناطق التي تقبع تحت سيطرة نظام الأسد، تعاني من مشاكل أمنية وسرقات وانعدام للأمن، في ظل واقع اقتصادي مترد وانعدام لأبسط متطلبات الحياة الكريمة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى