صحة

اتفاقية لتأمين 20 ألف جرعة من “فايزر” للمستشفى اللبناني الكندي

وقع وزير الصحة العامة الدكتور حمد حسن مع المستشفى اللبناني الكندي ممثلا بالنائب الياس بو صعب اتفاقية لتأمين عشرين ألف وحدة من لقاح فايز عبر وزارة الصحة العامة.

وتنص الاتفاقية على أن يسدد المستشفى ثمن اللقاحات عبر تحويل المبلغ الى حساب التبرعات لمكافحة كورونا في وزارة المالية لصالح وزارة الصحة لتسدده الوزارة بدورها الى الشركة بسعر اثني عشر دولارا للوحدة، على أن يصل اللقاح على مراحل خلال أشهر تموز و آب وأيلول من العام 2021 ما لم يطرأ أي تعديل من الشركة الموردة.

ويعطى اللقاح مجانا ووفق معايير خطة اللجنة الوطنية بحيث يجب أن يكون جميع المتلقين للقاح قد تسجلوا مسبقا عبر المنصة الخاصة بالتلقيح.

20 ألف  جرعة من لقاح “فايزر” للمستشفى اللبناني الكندي

وأوضح بو صعب “أن هذه المبادرة قد تليها مبادرة مماثلة في تأمين عشرين ألف لقاح إضافي في المرحلة المقبلة تهدف إلى تأمين لقاحات مجانية لعدد من القطاعات مع الأخذ في الاعتبار الأساتذة في المدارس الرسمية والخاصة في قضاء المتن”.

وامل “أن تحذو مناطق أخرى حذو منطقة المتن بالتعاون مع وزارة الصحة العامة”، مؤكدا “أن ذلك سيسهم في تسريع تلقيح عدد كبير من اللبنانيين”.

واشاد بو صعب بخطة التلقيح الوطنية التي وضعتها وزارة الصحة العامة، لافتًا الى أنها “أثبتت انها الخطة السليمة لتأمين اللقاح سواء عبر الدولة ام من خلال التعاون مع القطاع الخاص”. وأبدى اعتقاده “في الوصول إلى نتائج تحصين جيدة في خلال أشهر قليلة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق