محلي

أبو فاعور : الأولوية لإطلاق العام الدراسي في المدارس الرسمية

عقد عضو “اللقاء الديمقراطي” النائب وائل ابو فاعور لقاء تربويًا في “مجمع كمال جنبلاط التربوي” في راشيا، بحضور عدد من رؤساء البلديات ومدراء الثانويات والفعاليات والطلاب ومدير فرع راشيا في معهد كنام الجامعي الدكتور محمد عون، أمين سر المعهد احمد ابو عرب ووكيل داخلية التقدمي رباح القاضي .

وأشار إلى أن “المستوى العلمي الرفيع والاختصاص المطلوب في سوق العمل، إضافة الى القرب الجغرافي والكلفة المادية القليلة هي ابرز مميزات فرع معهد كنام الجامعي في راشيا”.

وأضاف: “أدعو الطلاب في البقاع الغربي وراشيا وحاصبيا الى الاستفادة من هذه الفرصة الثمينة خاصة في هذه الظروف، والتقدم الى التسجيل في اختصاصي هندسة الكومبيوتر وهندسة الالكتروميكانيك”.

وتابع: “إننا مستمرون في دعم كنام وكافة شعب وفروع الجامعة اللبنانية في راشيا”، مؤكدًا ان “الأولوية اليوم لإطلاق العام الدراسي في الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية في كافة قرى المنطقة، وصندوق دعم العام الدراسي الذي اطلقناه منذ أيام، سيكون في خدمة مؤسساتنا التربوية الرسمية لتأمين التعاقد الضروري والملح والذي لا يمكن تأمينه عبر وزارة التربية بسبب قرار وقف التوظيف، وتأمين النقل للتلامذة المحتاجين وللاساتذة حيث تدعو الحاجة وفق الامكانات المتوفرة في الصندوق”.

ودعا “المغتربين وأهل الخير من أبناء المنطقة وغيرهم الى دعم هذا الصندوق”.

وبعد الشرح، حثّ وكيل مفوض التربية في وكالة داخلية البقاع الجنوبي في الحزب “التقدمي الاشتراكي” عماد خير الطلاب ومدراء الثانويات على أهمية التسجيل في كنام، وتحدث الدكتور عون عن واقع المعهد والأختصاصات الجديدة في فرع راشيا وهي هندسة الكومبيوتر وهندسة الكتروميكانيك، مشددا على “أهمية التسجيل في هذين الاختصاصين اللذين يشكلان فرصة حقيقية وجدية للدخول الى سوق العمل لكونها اختصاصات للمستقبل ومطلوبة بشكل كبير”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى