محلي

سعد : الحكومة الجديدة هي نتاج المنظومة القديمة

اجتمع الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب أسامة سعد، في مكتبه في صيدا، مع مدير منظمة “نورفاك” النروجية إريك فوسس، يرافقه ممثل “نورفاك” في لبنان بندك سورفيغ، المدير الإقليمي لنورفاك داغفن بيوركليد، والمديرة الادارية سولفيغ أويستد، في حضور مدير مؤسسة معروف سعد الثقافية الاجتماعية الخيرية وائل قبرصلي، ومديرة برنامج الصحة النفسية للأطفال في المؤسسة.

وتناول اللقاء “الاوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللبنانيون بسبب الازمات الكبرى على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وتأثير كل ذلك على الوضع الاجتماعي والوضع الصحي للمواطن عموما”.

واعتبر سعد ان “المنظومة السياسية التي توالت على الحكم منذ 30 عاما واكثر هي من يتحمل مسؤولية الانهيارات والازمات التي تعصف بالوطن”، لافتا الى ان “الحكومة الجديدة هي نتاج المنظومة القديمة ولا تختلف عنها بشيء”.

وتوقف عند “تأثير الوضع الاقتصادي على مختلف القطاعات، ولا سيما الاستشفاء والتعليم والضمان الاجتماعي”.

واشار الى “خسارة عدد كبير من شباب لبنان بسبب الهجرة التي اتت نتيجة الضائقة المعيشية والانهيارات الكبرى على مختلف الصعد”.

واكد ان “الرهان الاكبر على الشباب في النضال والثورة من أجل التغيير والوصول الى الدولة الديموقراطية العادلة المتطورة التي يطمح اليها الشباب”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى