عربي ودوليمحلي

السفير الروسي : جاهزون لتقديم الدعم للبنان

زار سفير روسيا الاتحادية في لبنان ألكسندر روداكوف، مدينة بعلبك على رأس وفد من السفارة الروسية، رافقه في الجولة مدير المركز الثقافي الروسي في بعلبك ناجي العطار، والزيارة الأولى للسفير الروسي ضمن جولته البقاعية كانت لمحافظة بعلبك – الهرمل، حيث التقى المحافظ بشير خضر.

وأكد خضر أهمية الزيارة، وقال: “شرحت للسفير الروسي طبيعة التقاليد في المنطقة، وبالمناسبة نثمن الدور الروسي من خلال دوره بإعادة النازحين السوريين الى ديارهم، وسررت بالتوجه الروسي نحو تحقيق توامة بين بلدية بعلبك وإحدى المدن الروسية”.

وتوقف عند عمق العلاقات التي تجمع بين بعلبك وروسيا “من خلال الارتباط الأسري للبنانيين بعلبكيين من فتيات روسيات”. وشكر السفير الروسي على تقديمه 300 منحة دراسية للبنانيين في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها لبنان.

من جهته، أعرب السفير الروسي عن ارتياحه للزيارة الأولى التي يقوم بها إلى مدينة بعلبك بعد تسلمه منصبه الجديد “بهدف للتعرف على كل المناطق اللبنانية وعلى طريقة عيش أهلها وأبنائها، والصعوبات، حيث روسيا تاريخها المعروف وهي الصديق القديم الذي يستطيع مساعدة الشعب اللبناني للخلاص من ازمتة الاقتصادية، وروسيا جاهزة لتقديم الدعم السياسي والاقتصادي في هذا المجال”.

الزيارة الثانية كانت لبلدية بعلبك حيث كان في استقباله رئيس بلدية بعلبك فؤاد بلوق واعضاء المجلس البلدي. وبحث المجتمعون خلال اللقاء في توأمة بلدية بعلبك مع إحدى المدن الروسية في ريف موسكو.

وأكد السفير الروسي على أهمية بعلبك ودورها الثقافي والتاريخي.

بدوره، شكر رئيس بلدية بعلبك روسيا على “الدور المحوري الذي تقوم به في منطقة الشرق الأوسط من خلال الثقافة والتعليم وكان آخرها احياء حفلة موسيقية في مدينة بعلبك الذي كان لها الصدى في نفوس ابناء المدينة وقد اعطت الأمل بعودة النشاط الثقافي لمدينة بعلبك وقلعتها الاثرية”.

وجال السفير الروسي على المدرجات الاثرية والتاريخية في قلعة بعلبك الاثرية. واختتم زيارته بجولة على المركز الثقافي الروسي في مدينة بعلبك.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى