عربي ودولي

تأجيل المفاوضات التجارية بين الإتحاد الأوروبي وأستراليا

اعلن وزير التجارة والاستثمارات والسياحة الأسترالي، دين تيان، أنّ الاتحاد الأوروبي أجل المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة مع بلاده لمدة شهر واحد، دون كشف سبب هذا القرار.

وقال الوزير الأسترالي في بيان نشر أمس الجمعة، إن المفاوضات التي كانت من المخطط إجراء دورتها الـ12 في تشرين الأول، تم تأجيلها لشهر تشرين الثاني القادم بمبادرة من الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن “اتفاقية التجارة الحرة تتفق مع مصالح أستراليا والاتحاد الأوروبي، وستعزز علاقاتنا المؤسسة على تمسكنا المشترك بالديمقراطية وحقوق الإنسان وسيادة القانون والشفافية الاقتصادية”.

وأضاف: “إننا نفهم رد فعل فرنسا على قرارنا حول (إلغاء) صفقة الغواصات، لكن أي أمة يجب أن تعمل من أجل مصلحتها الوطنية الخاصة، وهذا ما عملته أستراليا”.

وأفاد الوزير الأسترالي بأنه سيجري سلسلة من اللقاءات مع زملائه من بلدان الاتحاد الأوروبي في الأسبوع القادم لبحث مواعيد جديدة لإجراء المفاوضات وتفاصيل المفاوضات حول اتفاقية التجارة الحرة.

وأكد: “اعتمادا على التقدم الذي تم التوصل إليه سابقا، سنواصل التحضيرات للدورة الجديدة من المفاوضات وسنعمل على عقد اتفاقية التجارة الحرة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى