رياضة

مباراة سوبر بين إيطاليا و الأرجنتين

حدث جديد على روزنامة كرة القدم الصيفية، مباراة أشبه بكأس السوبر، أعلن عن إقامتها العام المقبل، بين بطلي أوروبا وأميركا الجنوبية.

وسيواجه المنتخب الإيطالي المتوج بكأس أوروبا، نظيره الأرجنتيني الفائز بمسابقة كوبا أميركا، في حزيران 2022، وذلك بحسب ما أعلن الاتحاد الاوروبي للعبة “يويفا” ونظيره الأميركي الجنوبي “كونميبول” الثلثاء.

وأكد الاتحادان في بيان مشترك أن المواجهة المرتقبة بين البطلين القاريين ستقام خلال “النافذة الدولية في حزيران” على “ملعب سيحدد لاحقا”.

ويأمل “يويفا” و”كونميبول” أن “يعززا تعاونهما” الذي يشمل حاليا “كرة القدم النسائية والفوتسال وفئات الشبان، وتبادل الحكام والتدريب التقني”، وذلك عن طريق افتتاح مكتب مشترك بينهما في لندن.

ويهدف الاتحادان إلى تطوير كرة القدم “إلى حدود أبعد من مناطقهم الجغرافية، كجسر يوحد الشعوب والبلدان والقارات والثقافات” والاتفاق على “مسائل أخرى ذات اهتمام مشترك”، كما أوضح “يويفا” و”كونميبول” من دون المزيد من الإيضاحات.

ويأتي التقارب بين أقوى اتحادين في عالم الكرة المستديرة في خضم حرب على النفوذ مع الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، حيث يخطط الأخير مضاعفة وتيرة نهائيات كأس العالم من خلال تنظيمها كل عامين بدلا من أربعة أعوام.

ويُعارض “يويفا” و”كونميبول” هذا المشروع الذي من شأنه أن يغيّر جدول أعمالهما ويشكل عنصرا تنافسيا لمسابقاتهما بدعم من العديد من البطولات الوطنية وجمعيات المشجعين واتحاد اللاعبين “فيفبرو”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى