محلي

قراران مهمان لوزني… وهذا ما جاء بهما

وقع وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال غازي وزني قرارا مدد بموجبه لغاية 31/5/2021 ضمنا مهلة تقديم التصريح الدوري للضريبة على القيمة المضافة عن الفصل الأول من سنة 2021، وتأدية الضريبة على القيمة المضافة الناتجة عنها، وتقديم طلبات الاسترداد التي تقدم خلال مهلة التصريح عن هذا الفصل.

كما وقع وزني قرارا يتعلق بتحديد تاريخ إنهاء مهلة التصريح الشخصي لضريبة الرواتب والأجور للمستخدمين والأجراء الذين يعملون لدى أكثر من رب عمل ( النموذج ر8 ) إلكترونيا وتسديد الضريبة المتوجبة عنه عن سنة أعمال 2019 وسنة أعمال 2020.

ونص القرار على ما يلي:

“المادة الأولى: تنتهي مهلة تقديم التصريح الشخصي لضريبة الرواتب والأجور (النموذج ر8) وتسديد الضريبة المتوجبة على المستخدمين والأجراء الذي يعملون لدى أكثر من رب عمل وعلى المستخدمين أو العاملين الذين يمارسون في الوقت نفسه مهنة خاضعة لضريبة الباب الأول أو يتقاضون من جهة أخرى معاش تقاعد أو تخصيصات لمدى الحياة، وذلك وفقا لما يلي:

– عن سنة أعمال 2019: بتاريخ 26/05/2021 ضمنا.

– عن سنة أعمال 2020: بتاريخ 25/06/2021 ضمنا.”

وفي بيان ثان، أوضحت انه “بتاريخ 20 / 5 / 2021، ما بين الساعة 6.00 والساعة 24.00 ، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في حقل رماية العاقورة ومربض كفرذبيان، يتخللها تنفيذ رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة المتوسطة والثقيلة”.

كما صدر بيان آخر ، اعلنت في خلاله ان “وحدة من الجيش ستقوم لغاية 18 /6 /2021 ضمنا، بإجراء تمارين تدريبية نهارية وليلية في مناطق: رأس مسقا، سقي أبو علي، حامات، وادي خالد، أكروم، جبل المالح، المنشآت ـ الشمال، كفرفالوس، والشواكير ـ الجنوب، وفي حقل رماية قاعدة رياق الجوية، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية والخلبية”.

وفي بيان رابع ، لفتت الى انه “لغاية 21 /5 /2021 ما بين الساعة 5.00 والساعة 24.00، ستقوم وحدة من الجيش بتنفيذ تمارين تدريبية في عرض البحر مقابل شاطئ أنفة – الشمال، بواسطة الأسلحة المتوسطة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية.

لذا، تدعو قيادة الجيش المواطنين وأصحاب مراكب الصيد والنزهة، إلى عدم الاقتراب من بقعة التمارين في الزمان والمكان المذكورين أعلاه”.

واصدرت بيانا خامسا ، اشارت فيه الى ان “وحدة من الجيش ستقوم بتواريخ 23 و 24 و30 / 5 / 2021، بإجراء تمارين تدريبية في منطقتي جرد العاقورة ووطى الجوز، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

كما اعلنت في بيان سادس، انه “لغاية 31 /5 /2021، ستقوم وحدة من الجيش بإجراء تمارين تدريبية في منطقة جرد العاقورة، تنورين، سهل الرهوة، الأرز، ضهر القضيب، وطى الجوز، باكيش، عيون السيمان، وداخل أوتيل Ever home في جبيل، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة”.

وختاما، افادت بان “وحدة من الجيش ستقوم لغاية 31 /5 /2021، بإجراء تمارين تدريبية في منطقة جرد العاقورة وحقل تدريب تم رطيبة، تتخللها رمايات بالذخيرة الحية بواسطة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق