إقتصادمحلي

فرونتسكا : نأمل تنفيذ الإصلاحات الإقتصادية

استقبل وزير المالية يوسف الخليل المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان يوانا فرونتسكا، حيث جرى البحث في الشؤون المالية والاقتصادية.

وقالت فرونتسكا بعد اللقاء :” كانت أجواء الاجتماع مثمرة للغاية. أود أن أعبر كالعادة عن دعم الأمم المتحدة للبنان وأن أؤكد في الوقت نفسه على أهمية تنفيذ الإصلاحات المالية التي نعتبرها بغاية الأهمية بالإضافة إلى استئناف المفاوضات مع صندوق النقد الدولي. وتطرقنا إلى موضوع حقوق السحب الخاصة وآلية التصرف بها وموضوع الإصلاحات الاقتصادية بشكل عام”.

واضافت: “لدي الآن تصوّر واضح وآمل أن يتم تنفيذ خطة الإصلاح الطموحة للغاية لأن المهم بالنسبة لنا هو لمس التقدم والتخفيف من قسوة الحياة المؤلمة على الناس خاصة في ما يتعلق بقطاع الكهرباء والمحروقات. لذا دعونا نأمل أن تتحقق الإصلاحات الجيدة هذه المرة لنحصل على نتائج ملموسة وأن يرى الناس التغيير في لبنان”.

كما اجتمع الخليل بوفد من السفارة الفرنسية برئاسة مدير الدائرة الاقتصادية الإقليمية في السفارة فرنسوا دو ريكولفيس François De Ricolfis الذي هنأه بتشكيل الحكومة الجديدة ونيلها الثقة.

وبعد الاجتماع صرح ريكولفيس بالآتي: “لقد التقيت الوزير الخليل وتحدثنا عن أولويات الحكومة وعن موضوع المفاوضات مع صندوق النقد الدولي وأصرينا على أنه يجب أن تستأنف في أسرع وقت ممكن ومن دون شروط مسبقة. كما تطرقنا إلى مشاريع الإصلاح والدعم ومشروع موازنة 2022 والعلاقة مع البنك الدولي. ويسعدنا أن نرى أن الوزير الخليل ماض في خطة العمل بتقدم جيد وسنلتقيه بانتظام”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى