إقتصاد

خطأ تقني يفقد بيتكوين 90% من قيمتها

أظهرت شبكة بيانات العملات المشفرة التي يديرها بعض أكبر اللاعبين في وول ستريت انخفاضاً بنسبة 90% تقريباً في عملة بيتكوين، يوم الاثنين، وهو خلل لم يظهر على منصات أخرى. المنصة، المسماة Pyth، وصفها مؤيدوها بأنها وصلت لمستوى الصناعة، وهو مصطلح يشير إلى الوصول لحد الكمال في الاستقرار والحجم وبيئة النظام، حيث يساهم فيها عمالقة ماليون مثل Jump Trading Group وDRW وFTX.

وذكرت المنصة، يوم الاثنين، بإيجاز أن سعر بيتكوين هو 5402 دولار. وقالت بعدها عبر “تويتر”، “يواصل المهندسون التحقيق في السبب وهناك تقرير كامل قيد الإعداد”. لم تكن هناك تغريدات أخرى من Pyth في هذا الشأن.

وعادت الأمور إلى وضعها الطبيعي، يوم أمس الثلاثاء، إذ تم تحديد سعر بيتكوين مؤخراً عند 42 ألف دولار، وهو قريب من المستويات السائدة. وانخفض سعر بيتكوين لفترة وجيزة إلى ما دون 40 ألف دولار للمرة الأولى منذ آب، وسط انتقادات متزايدة من المنظمين، قبل أن يرتفع مع تحسن الحالة المزاجية في الأسواق العالمية.

وكسرت أكبر عملة مشفرة سلسلة خسائر استمرت ثلاثة أيام، إذ ارتفعت بنسبة 2.9% لتصل إلى 42132 دولارًا صباحًا بتوقيت لندن، اليوم الأربعاء. وانخفض السعر في وقت سابق بـ3.2% إلى 39625 دولاراً. وتراجعت بقية العملات المشفرة الأخرى بما في ذلك Ether وSolana وLitecoin بشكل طفيف خلال الـ24 ساعة الماضية.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى