محلي

نقيب أصحاب المحطات: لتعزيز دوريات مكافحة التهريب والاحتكار

زار عضو نقابة اصحاب محطات المحروقات في لبنان جورج البركس المدير العام لامن الدولة اللواء طوني صليبا في مكتبه في المديرية، وبحث معه في “الاوضاع العامة والسياسية ولا سيما التطورات المحيطة بما تركته ازمة المحروقات في لبنان وكيفية مواجهة تردداتها السلبية التي تقع بين وقت وآخر في بعض المناطق اللبنانية”.

وتركز البحث، بحسب بيان لاصحاب محطات المحروقات، على “سبل تأمين سلامة محطات المحروقات في هذه الفترة الصعبة وتحديدا ما تركته الجريمة التي وقعت في عكار والتي ذهب ضحيتها نجل صاحب المحطة. وتعزيز الدوريات التي يقوم بها جهاز امن الدولة لمكافحة التهريب والاحتكار على كافة الاراضي اللبنانية”.

وشدد البركس خلال اللقاء، على “ضرورة التمييز في التعاطي بين صاحب المحطة الذي عليه ادارة مخزونه وتوزيعه بتقنين على عدة ايام وما يقول به القانون في بعض الحالات”، لافتا الى “ضرورة الاخذ في عين الاعتبار، عندما يضطر صاحب المحطة الى الاقفال ساعات عدة في اليوم وتحديد الكمية التي يوزعها على المستهلك لتشمل عملية التوزيع اوسع شريحة من المواطنين”.

كما طرح البركس على اللواء صليبا مشروعا، “سيطرحه على المسؤولين والذي يهدف الى تأمين البنزين الى اهالي كل منطقة من خلال المحطات المنتشرة فيها والحد من عمليات بيعها في السوق السوداء وعلى اطراف الطرقات بالغالونات”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق