عربي ودولي

تظاهرة في ملبورن الأسترالية والسبب؟

تظاهر المئات في مدينة ملبورن الأسترالية بعد أن أوقفت السلطات العمل في مواقع بناء في المدينة لمدة أسبوعين بدعوى أن التنقل المتكرر للعمال يتسبب  في انتشار فيروس كورونا في المناطق الإقليمية.
 يأتي قرار وقف أنشطة البناء بعد أن تحولت احتجاجات مناهضة للقاح إلى أعمال عنف. وتطلب حكومة ولاية فيكتوريا من جميع عمال البناء الحصول على جرعة لقاح واحدة على الأقل بحلول نهاية هذا الأسبوع. وقال وزير الصحة في الولاية مارتن فولي للصحافيين: “لم يكن أمام فريق الصحة العامة أي خيار سوى الضغط على زر الإيقاف المؤقت ومواصلة العمل مع القطاع خلال الأسبوعين المقبلين لتحسين سبل الامتثال.. وإبطاء انتشار الفيروس”. وسيؤدي الإغلاق القسري لمواقع البناء إلى تراجع النشاط الاقتصادي في البلاد حيث يرى بعض الاقتصاديين أن تمديد الإغلاق قد يدفع الاقتصاد الأسترالي البالغ 2 تريليون دولار أسترالي للدخول في ثاني مرحلة من الركود خلال عامين. وأغلقت أستراليا مدينتي سيدني وملبورن، أكبر مدينتين بالبلاد، وكلك العاصمة كانبيرا للحد من انتشار سلالة دلتا شديدة العدوى. لكن هذه القيود الصارمة أدت إلى اندلاع مسيرات مناهضة للإغلاق حيث اعتقلت الشرطة المئات في المدينتين خلال عطلة نهاية الأسبوع.
وجرى تسجيل ما مجموعة 603 حالات إصابة جديدة في فيكتوريا وهو أكبر ارتفاع يومي في هذا العام متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 567 والمسجل في اليوم السابق. وتم تسجيل حالة وفاة جديدة. وسجلت ولاية نيو ساوث ويلز 1022 إصابة جديدة معظمها في سيدني عاصمة الولاية ارتفاعا من 935 يوم الاثنين كما سجلت 10 وفيات.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى