محلي

أرسلان : لا أعتبر جنبلاط قد ربح ولا أنا خسرت

أكّد رئيس الحزب “الديمقراطي اللبناني” النائب طلال أرسلان حول “موضوع تسمية شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، أنه “تم الإتفاق في اللقاء الذي عقد في خلدة على التشاور مع المرجعيات الروحية في الطائفة لاختيار شيخ عقل توافقي بين الجميع، إلاّ أن ما حصل هو مفاجأتنا بترشيح الشيخ أبي المنى دون رضى أي مرجعية من المرجعيات الروحية الدرزية”.

وأشار إلى أن “شيخ عقل الدروز ليس رئيس روحي للطائفة إنما هو ممثل لرجال الدين أمام السلطة ومن حق المرجعيات الروحية أن يسموا من يمثلهم ويقرروا ذلك، وأسفت لتفويتنا فرصة توحيد مشيخة العقل وبالنسبة لي شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز هو سماحة الشيخ نصر الدين الغريب”.

وإعتبر، أن “البيان الذي تلاه الشيخ أنور الصايغ يعبر عن الموقف الحقيقي للمرجعيات الدينية وتم طرح 6 أسماء”، قائلاً: “أنا طبقت الإتفاق الذي حصل في خلدة على أن يتم التشاور مع المرجعيات الدينية لتسمية الشخصية المناسبة”.

وقال أرسلان: “ضميري مرتاح بما سعيت فيه بتطبيق إتفاق خلدة ولا أعتبر أن رئس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قد ربح جولة ولا أنا خسرت أي جولة معه، كرامتي الشخصية والمعنوية والسياسية هي من كرامة الشيخ نصر الدين الغريب وتوحيد مشيخة العقل يتم بالتأكيد على المبادئ التي إنطلقت منها”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى