سياسة

البستاني : متفائل بتحقيق الإصلاحات في عهد عون

أعلن رئيس لجنة الاقتصاد النائب فريد البستاني أنّ “هناك أموراً إيجابية في البيان الوزاري ومنذ يومين التقى تكتل “لبنان القوي” برئاسة النائب جبران باسيل رئيس الحكومة نجيب ميقاتي واللقاء كان إيجابياً”.

وأضاف البستاني في حديث الى”mtv”: “باسيل أراد توضيح بعض النقاط في البيان الوزاري خلال زيارته ميقاتي ويهمّه موضوع الاصلاحات في القطاع المصرفي وهدفنا إصلاح هذا القطاع وليس إفلاسه”، معتبراً أنّ “الحكومة الحالية هي أفضل الممكن”، مضيفاً: “ميقاتي كان مرحّباً بباسيل وشكره على مساعدته في تذليل العقبات لتشكيل الحكومة”.

ولفت إلى أنّ “تكتل “لبنان القوي” سيدرس البيان الوزاري وقرار إعطاء الثقة من عدمه ليس لديّ وسأنتظر قرار التكتل وسأسير به”.

الى ذلك، رأى أنّ “الوزراء مسؤولون عن تأخير البطاقة التمويلية وبالتحديد وزير الاقتصاد السابق راوول نعمة ووزير الشؤون الاجتماعية السابق رمزي المشرفية”.

وشدد البستاني على “ضرورة الوصول الى اكتفاء ذاتي في القطاع الغذائي”، مشيراً إلى أنّ “العملة اللبنانية لم تسقط وأنا متفائل لا سيما أنّ تشكيل الحكومة شكّل صدمة إيجابية”.

وقال: “جئت بنيّة الاصلاح ويمكن أن يتحقق هذا الأمر في العام الأخير من عهد الرئيس عون”، مضيفاً: “في حال ترشّحت الى الانتخابات النيابية فسأكون على لائحة التيار الوطني الحر”.

واوضح أنّ “العلاقة بين التيار الوطني الحر والحزب التقدمي الاشتراكي جيّدة ونأمل أن تستمرّ كذلك”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى