سياسة

الحجار: عون يريد من خلال رسالته التنصل من مسؤوليته بتعطيل التأليف

لفت عضو “كتلة المستقبل” النائب محمد الحجار إلى أن “وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال شربل وهبة، الذي عينه رئيس الجمهورية ميشال عون بعد أن كان مستشارا له للشؤون الدبلوماسية، تهجم على السعودية ودول الخليج بطريقة لم يسبقه عليها أحد بهذا التعصب والعنصرية”، مؤكدا أن “هذا الأمر يضر بلبنان وشعبه وصورته”.

وأشار في حديث إلى “إذاعة صوت لبنان”، إلى أن “ما آلت اليه الأمور هو نتيجة السياسة المتبعة من قبل العهد تجاه الخليج، والصمت على تهجمات حزب الله على دول الخليج العربي أوصلت العلاقات إلى أسوأ عهدها”، مشددا على أن “البيان الملتبس الذي أصدرته رئاسة الجمهورية، يتضمن تناقضا يذكرنا بتناقض الرئيس عون حين قال إنه لا يريد الثلث المعطل في الحكومة، وفي المقابل يريد أن يسمي الوزراء المسيحيين جميعهم”.

وأعرب عن اعتقاده أن “دول الخليج تدرك أن اللبنانيين يكنون كل الاحترام والتقدير لدول مجلس التعاون الخليجي وشعوبها، ولا ينسون موقفها ودعمها الدائم للبنان واللبنانيين في كل الاستحقاقات والملمات”. وسأل: ” ما الجدوى من الرسالة التي وجهها الرئيس عون إلى مجلس النواب، وإن كانت من ضمن صلاحياته؟”.

وختم: “أعتقد أن عون يريد من خلالها التنصل من مسؤوليته بتعطيل تأليف الحكومة ومحاولة إخضاع المجلس النيابي لرأيه وموقفه الرافض من الأساس لتسمية سعد الحريري رئيسا مكلفا وحرف الأنظار عن الكارثة التي تسبب بها وزير خارجيته”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق