سياسة

نائب يتوقّع أن تنال الحكومة الثقة بنسبة عالية

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير”، النائب محمد خواجة، أنّ “البيان الوزاري تضمّن عناوين جيدة، والنتيجة ستكون جيدة أيضاً”، لافتاً إلى “السرعة والجديّة في عمل لجنة صياغة البيان الوزاري”، متمنياً أن، “تكون هذه الحالة مستمرة، ولا تقتصر فقط على الاجتماعات الأولى للحكومة”، معتبراً عبر “الأنباء” الإلكترونية، أنّ “إعداد البيان الوزاري، وإقراره في خلال ثمانٍ وأربعين ساعة شيءٌ ملفت بعد أن كان إعداد البيانات الوزارية يستغرق في السابق أسبوعاً أو أسبوعين، ما يؤشر إلى حسٍ بالمسؤولية. وهذا ما يجب أن يحصل، لأن أمام الحكومة الكثير من التحديات، والناس تأمل أن تصبح الأمور أفضل بكثير مما كانت عليه”.

وتوقّع خواجة أن، “تنال الحكومة الثقة بنسبة عالية تتراوح بين تسعين ومئة نائب”، داعياً إلى الاستفادة من هذا الجو الإيجابي. ولفت خواجة إلى التراجع الملفت لسعر الدولار، ما يؤكد أنّ ارتفاعه مرتبط بالوضع الاقتصادي السيّء والأجواء السلبية التي كانت سائدة.

ورأى أنّه “من المفترض أن ينعكس انخفاض الدولار انخفاضًا في أسعار المواد الغذائية والسلع الاستهلاكية”، مطالباً وزارة الاقتصاد القيام بواجباتها بعد أن انخفض الدولار خمسة آلاف ليرة. وبالمقابل يجب ان تنخفض الأسعار بمعدل ٢٥ في المئة. ويجب أن يكون كل مواطن خفيراً، وكل خطأ يجب أن يبلّغ عنه. واعتبر أنّه “ابتداءً من يوم الثلاثاء يجب على الحكومة أن تتفرغ لمعالجة أزمة المحروقات، والدواء، والمواد الغذائية، والكهرباء أولاً، فإذا وضعت موضوع الكهرباء على السكة فهذا أمر جيد”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى