تكنولوجيا

آيفون 13… آبل تكشف عن ميزات الجيل الجديد

كشفت شركة أبل عن الجيل الجديد من سلسلة هواتفها الذكية لهذا العام، والتي شملت هاتف آيفون 13 وآيفون 13 ميني، وآيفون 13 برو.

وشهد مؤتمر أبل إطلاق ساعة أبل الجديدة، وأول تطوير لـ آيباد ميني، بالإضافة إلى العديد من المنتجات الأخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك، إن الآيباد الجديد تصميمه قريبا من آيباد برو وآيباد إير.

آيباد جديد

وسيدعم آيباد الجديد التوسيط في الكاميرا الأمامية، وسيكون معالج A13 أسرع بـ 20٪؜ من الجيل السابق، وكاميرا أمامية 12 ميغا بكسل. ويبدأ سعره من 329 دولارا، وسيكون الجهاز موجها للطلاب بشكل أساسي.

وكشفت آبل عن آيباد ميني من الجيل السادس وهو بتصميم جديد، بحجم شاشة 8.3 إنش، وسيكون أكبر من الجيل الخامس، ويدعم منفذ USB-C ، وشبكة الجيل الخامس. ويتمتع الجهاز بكاميرا خلفية 12 ميغابكسل، ويبدأ سعره يبدأ من 499 دولارا، وسيكون متاحا للطلب بدءا من اليوم.

الجيل السابع من آبل ووتش

وكشفت أبل عن الجيل السابع من ساعتها الذكية والتي ستكون قريبة في التصميم من الجيل السابق، إلا أنها ستكون أنحف قليلا.

ويتمتع الإصدار الجديد بوجود كيبورد للرد على الرسائل و الإيميلات. كما يتمتع الإصدار الجديد ببطارية أفضل وشحن أسرع وستكون مقاومة للماء والتحطم.

ويبدأ سعر ساعة أبل الجيل السابع من 399 دولارا.

آيفون 13

وكشفت أبل عن سلسلة هواتفها الجديدة آيفون 13 والتي شملت تحسين جودة الكاميرا وسطوع الشاشة بدقة أفضل بشاشة OLED، وذلك لكلا الإصدارين آيفون 13 mini، وآيفون 13.

ومن أبرز مواصفات جهاز iPhone13 وiPhone13mini أنها بمعالج A15، ومقاومة للماء والأتربه بمعيار iP68.

وسيكون الهاتف متوفر بخمسة ألوان، فيما سيكون حساس الوجه أصغر من آيفون 12، والشاشة أكثر سطوعا بنحو 28%. وستكون بطارية iPhone13mini أطول بنحو ساعة ونصف عن iPhone12mini.

وسيدأ سعر آيفون 13 من 799 دولارا.

مواصفات أخرى

– وضع سينمائي جديد للتصوير

– عدسة 12Mp مع فتحة f/1.5

– ميزة التثبيت البصري

– بطارية أكبر من الجيل السابق (زيادة بنحو 2.5 ساعة)

– يبدأ سعر iPhone 13 mini من 699 دولارا

– تم تطوير ميزة 5G

– الهواتف ستأتي بثلاث سعات 128 و256 و512 غيغا

مواصفات iPhone13Pro

– معالج A15

– معدل تحديث الشاشة 120 هيرتز

– ميزة ProMotion

– متوفر بحجم 6.1 و 6.7 انش

– العدسات توفر خاصية التصوير الليلي

آيفون 13 برو

ويبدأ سعر iPhone 13 Pro من 999 دولارا، فيما يبدأ سعر iPhone 13 Pro Max من 1009دولارا، وسيكون متوفرا بمساحة 1 تيرا بايت.

وسيبدأ الطلب المسبق يوم الجمعة القادم على أن يكون متاحا للشراء المباشر بتاريخ 24 أيلول الجاري.

وقالت أبل إنها أعادت تصميم iPhone 13 وiPhone 13 mini من الداخل والخارج، ويأتيان بخمسة ألوان وبتصميم متين ذي حواف مسطحة وإطار أنيق مصنوع من الألومنيوم.

تأتي الشاشات مقاس 6.1 إنش ومقاس 5.4 إنش2 بواجهة Ceramic Shield المميزة لأجهزة iPhone، أقوى زجاج في هاتف ذكي على الإطلاق.

ويتمتع الجهازين بمقاومة للماء رائدة في المجال ضمن تصنيف IP68‏3 وكلاهما مصمم للحماية من انسكاب السوائل المعروفة.

وسمح تنسيق الكاميرا الخلفية بتصميمه الجديد مع العدسات المرتبة قطرياً بتشغيل نظام الكاميرا المزدوجة المتطور، ويأتي نظام كاميرا TrueDepth المعاد تصميمه بحجم أصغر بينما يحافظ على تقديم التقنيات المتقدمة نفسها، بما في ذلك ميزة Face ID، طريقة التحقق بالتعرف على الوجه الأكثر أماناً في هاتف ذكي، والتي تأتيك الآن مع تقديم مساحة عرض أكبر.

وتوفر شاشات Super Retina XDR OLED المحسّنة نسبة تباين مذهلة لتحصل على لون أسود أكثر واقعية، وزيادة بنسبة 28 بالمئة في الحد الأقصى لدرجة السطوع في الخارج تصل إلى 800 شمعة/المتر المربع، مع درجة سطوع قصوى أعلى لمشاهدة محتوى بوضوح HDR مثل الصور والفيديوهات بدرجة 1200 شمعة/المتر المربع، مع زيادة الكفاءة في استهلاك الطاقة.

تأتي التحسينات الكبيرة في عمر البطارية إلى كل من iPhone 13 وiPhone 13 mini، بفضل شريحة A15 Bionic، والمكونات الأكثر كفاءة، والحجم الأكبر للبطارية، والتحسينات في استهلاك الطاقة الناتجة عن الدمج المتكامل للمكونات والبرامج. يقدم iPhone 13 بطارية مذهلة تدوم طوال اليوم،4 مما يوفر ما يصل إلى ساعتين ونصف إضافيتين مقارنة بجهاز iPhone 12، ويوفر iPhone 13 mini ما يصل إلى ساعة ونصف في اليوم أكثر من iPhone 12 mini.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى