سياسة

زهران : ثلث معطّل لعون … وقد تصدر مذكرة توقيف بحقّ دياب

أوضح مدير مركز الارتكاز الاعلامي سالم زهران أنّ “هناك نقصاً جندرياً في حكومة الرئيس نجيب ميقاتي أي وزيرة واحدة فقط من أصل 24″، وأضاف: “وفخور كإعلامي بأن جورج قرداحي هو وزير الاعلام ومعظم الوزراء فرنكوفونيّون وهذا الأمر له دلالته السياسية”.

وكشف في حديث الى “بيروت اليوم”، عبر mtv، أنّ “هناك ثلثاً معطّل في الحكومة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحبّة مسك”، لافتاً إلى أنّ “رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل شارك في عملية تشكيل الحكومة واليوم كان موجوداً في بعبدا وهو سيعطي الثقة لحكومة ميقاتي”.

ورأى زهران أنّ “الرابحين من تشكيل الحكومة هم عون وميقاتي وحزب الله”، وقال: “هناك وزيران وصلا بالعناد هما وزير المالية يوسف خليل ووزير العدل هنري خوري و”النكايات” أحياناً ثبتت أشخاصاً”.

وأشار إلى أنّ “هناك 10 سنوات على الأقلّ ستكون صعبة اقتصادياً وهناك وزراء في الحكومة السابقة كتّر خير الله إنو فلّوا”. 

وقال زهران: “هناك عاملان إيجابيان عشية رفع الدعم انخفاض سعر صرف الدولار وبواخر “حزب الله” التي وصلت الى بانياس السورية 
زهران لـmtv: هناك حكومة ظل هي حكومة صندوق النقد الدولي وحزب الله “أكل الضرب” بحكومة دياب”، ولفت الى ألا بطاقة تمويلية حالياً بل “حوالة”، وتابع: “في موضوع رفع السحوبات كل ما تكلم عنه النواب هو “بالون” ومصرف لبنان لن ينفذ هذا الأمر سوى عند تشكيل الحكومة وتثبيت سعر الصرف”.

وكشف انّ “الشطر الثاني من أيلول سيكون العنوان الاساس فيه تحقيقات انفجار المرفأ وإجراءات القاضي طارق بيطار وستكون هناك جملة من مذكرات التوقيف””، مشيراً إلى أنه “قد تصدر مذكرة توقيف بحق حسان دياب وآخرين من بينهم يوسف فنيانوس في قضية انفجار مرفأ بيروت”.

وأعلن زهران أنه لن يترشّح الى الانتخابات النيابية المقبلة، مشيراً إلى أنّ “في الأحزاب والـNGO أوادم وزعران”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى