عربي ودوليمحلي

نقل الغاز المصري إلى لبنان… إجتماعٌ مشترك لوزراء الطاقة في الاردن

انطلق في العاصمة عمان، اجتماع وزراء الطاقة في مصر وسوريا ولبنان الذي يستضيفه الاردن لبحث سبل تعزيز التعاون لإيصال الغاز المصري الى لبنان عبر الاردن.
ويضم الاجتماع وزيرة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة هالة زواتي ووزير البترول والثروة المعدنية في جمهورية مصر العربية المهندس طارق الملا ووزير النفط والثروة المعدنية في الجمهورية العربية السورية المهندس بسام طعمة ووزير الطاقة والمياه في الجمهورية اللبنانية الدكتور ريمون غجر.

من جهتها، شددت وزيرة الطاقة الأردنية المهندسة هالة زواتي خلال مؤتمر صحافي على أن “البنية التحتية شبه جاهزة لنقل الغاز المصري إلى لبنان”.
وكشفت عن “اجتماعات قادمة ستبحث البنية التحتية في سوريا المتضررة لنقل الكهرباء”.
بدوره، أمل وزير البترول المصري المهندس طارق الملا في “تصدير الغاز إلى لبنان في أقرب وقت ممكن”.
من جهته، وزير الطاقة السوري المهندس بسام طعمة، قال: ” لدينا توجيهات مباشرة من الرئيس بشار الاسد بمساعدة الشعب اللبناني من خلال التعاون لتأمين الغاز المصري الى لبنان”
وشدد على “أننا سنكون داعمين لأي عمل عربي مشترك لصالح الأمة العربية”.
بدوره، قال وزير الطاقة ريمون غجر : ” شكرًا للتعاون بين الدول الشقيقة ونحن اليوم بأمس الحاجة لدعم القطاعات الحيوية ولا سيما قطاع الكهرباء فهذه الخطوة تمكننا من افادة 450 معملاً

وتمنى أن “يحدث تصدير الغاز في اقرب وقت والتعاون بين البلد اعتبره طبيعياً لانه ليست المرة الاولى التي يتم فيها التعاون بيننا”.
وأكد “أننا نعمل مع البنك الدولي لتأمين الحصول على تمويل لإمدادات الطاقة

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى