سياسة

اعتذار ميقاتي يوصلنا إلى قعر القعر

تحدّث عضو كتلة “المستقبل” النائب نزيه نجم، عن “استحالة تخطّي الموضوع الحكومي لأن في ذلك انتحار للبلد”، قائلاً: “في حال اعتذر الرئيس المكلف نجيب ميقاتي عن التشكيل نكون قد أصبحنا في قعر القعر، ونكون قد دخلنا في مرحلة الانتحار الجماعي في ظل اقتصادٍ منهار، ووضع معيشيٍ أسوأ من السيّء، ووضعٍ سياسي حدّث ولا حرج”.

وأضاف، في حديث لجريدة “الأنباء” الإلكترونية: “هم لديهم أجندتهم الخاصة ونحن لدينا أجندتنا، والبلد مضروب بأمّه وأبيه، وكل فريقٍ لديه خارطة طريق لا تتماشى مع الفريق الآخر. والحسنة الوحيدة أنّ ميقاتي لم يسجَّل عليه أي خطأ حتى الساعة، فكل ما يقوم به من وحي المبادرة الفرنسية”، متوقعاً أن يكون يوم غد الثلاثاء مفصلي لجهة تشكيل الحكومة، فالناس لم تعد تحتمل المزيد. فإذا أزيل الدعم ولم يتراجع سعر الدولار إلى ١٢ ألف ليرة أو ما دون، ستكون هناك كارثة حقيقية”.

وقال: “لا أحد يعتقد أن الكهرباء من الأردن، والغاز من مصر، سيصلان إلى لبنان بعد أيام، هذا إذا كان الجانب الأميركي سيسمح فعلاً باستجرارهما عبر سوريا ولم نصطدم بقانون قيصر”، متوقعاً أن تسهّل سوريا هذه العملية لأنها ستستفيد هي أيضاً من الغاز والنفط، واصفاً الوضع بغير المستقيم، محذراً من عواقب سيّئة جداً قد تواجه اللبنانيين إذا لم تشكّل الحكومة”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى