سياسة

باسيل: نحن جيل عون الذي حرر لبنان من الفساد

رأى رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل أننا “الجيل الذي مر بأيام صعبة ولكن بكل فخر جاء اليوم الذي وقفنا وقلنا فيه اننا الجيل الذي حرر لبنان من الاحتلال والوصاية، وأنتم مهما تعرضتم لمصاعب سيأتي اليوم الذي تقفون وتقولون فيه نحن جيل عون الذي حرر لبنان من الفساد”.

وقال باسيل في كلمة لشباب “التيار”: “المهم الصمود وأن نعرف اننا اولاد الحقيقة والحق ونحن نفتخر بكل مسيرتنا ولا يمكن لأحد ان يضعنا في موقع الاتهام”.

وأضاف “لا تخجلوا بأي موقف اذا كان هو الحقيقة فالكذبة مهما تكررت لا تصبح حقيقة وانتم تعانون الاضطهاد والظلم لأنكم جئتم لإصلاح ما لا يريدون اصلاحه كالكهرباء وغيرها”.

وتابع باسيل “ذنبنا الوحيد اننا وحدنا رفضنا سياسة النزوح كما رفعنا الصوت رفضا للتوطين، ولا يكون عنصريا من يضع مصلحة شعبه اولا”. وأشار باسيل إلى أنه “عندما طالبنا بالاستقلال قالوا اننا عملاء ورمونا في السجون وعندما طالبنا بالاصلاح قالوا عنا فاسدين، أما الحقيقة فواضحة”.

ولفت الى اننا “نريد نظاما سياسيا متطورا ويشبه شبابناـ وممنوع في التيار ان يحكى خطاب تقسيمي ونحن لا نعيش على الكراهية والحقد ولبنان يجب ان يبقى بلدا واحدا لنا جميعا والحفاظ على الوحدة يكون بالحفاظ على المكونات والخصوصيات وهذا ما تحققه اللامركزية الادارية الموسعة”.

وأردف: “نريد نظاما سياسيا متطورا ويشبه شبابنا وممنوع في التيار ان يحكى خطاب تقسيمي ونحن لا نعيش على الكراهية والحقد، ولبنان يجب ان يبقى بلدا واحدا لنا جميعا والحفاظ على الوحدة يكون بالحفاظ على المكونات والخصوصيات وهذا ما تحققه اللامركزية الادارية الموسعة”.

وشدّد باسيل على أنه “ممنوع في التيار ان يحكى خطاب تقسيمي فنحن لا نعيش على الكراهية والحقد، ولبنان يجب ان يبقى بلدا واحدا لنا جميعا والحفاظ على الوحدة يكون بالحفاظ على المكونات والخصوصيات وهذا ما تحققه اللامركزية الادارية الموسعة ونحن نريد نظاما سياسيا متطورا يشبه شبابنا”.

وعن الحكومة، قال: “ان شاء الله قريبا تكون لنا حكومة ومن يريد ان يحرمنا من حكومة فليذهب الى انتخابات، ونحن لن نقبل ابقاءنا سنة اخرى بلا حكومة ولن نقف متفرجين”.

وختم باسيل: “نريد البطاقة التمويلية والبعض يريد تشليح الناس البنزين اما التيار الذي يشيطنونه فهو بيتنا الذي سنحميه”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى