محلي

عون: الانتخابات ستجري بموعدها 

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون لنائبة وزير الخارجية والتعاون الدولي في الجمهورية الايطالية السيدة مارينا سيريني خلال استقباله لها في قصر بعبدا، “إن تشكيل حكومة جديدة له الاولوية حالياً في عملنا السياسي على رغم العقبات التي تواجه هذه المسألة من داخل وخارج، لكننا لن نوفر اي جهد للوصول الى هذا الهدف وتشكيل حكومة تكون من اولى مهامها تحقيق الاصلاحات المطلوبة واستكمال مكافحة الفساد الذي يعاني منه لبنان، اضافة الى التدقيق المالي الجنائي الذي يشكل المدخل الحقيقي لهذه الاصلاحات”.

وشدد عون امام المسؤولة الايطالية على ضرورة دعم الدول الصديقة للبنان، وفي مقدمها ايطاليا، في سعيه لاستعادة الاموال التي هُرّبت الى الخارج ولاسيما الى مصارف اوروبية، لافتاً الى ان مكافحة الفساد تعيد الانتظام الى البنية الاقتصادية للدولة بإداراتها ومؤسساتها كافة.

وأكد عون للسيدة سيريني ان الممارسة الديموقراطية في لبنان مصانة على رغم كل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وستترجم في الانتخابات النيابية والبلدية المقبلة التي ستجري في موعدها في العام 2022.

وشكر عون المسؤولة الايطالية على الدعم الذي قدمته بلادها للبنان في المجالات كافة لا سيما بعد انفجار مرفأ بيروت وتنفيذ المشاريع الانمائية، اضافة الى المشاركة الايطالية في القوات الدولية العاملة في الجنوب ( اليونيفيل) التي تتولى ايطاليا قيادتها، مركزاً على العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين وضرورة تفعيلها. واعتبر ان مبادرة ايطاليا اعادة ترميم متحف سرسق الذي تضرر نتيجة انفجار المرفأ، تأكيد اضافي على الحضور الثقافي لايطاليا في لبنان والايمان المشترك بين البلدين بالمحافظة على القيم التراثية والحضارية.

بدورها عرضت السيدة سيريني لموقف ايطاليا تجاه التطورات في لبنان، مؤكدة استمرار الدعم الايطالي في هذه الظروف وعلى تعزيز التعاون بين البلدين في المجالات كافة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
إغلاق