سياسة

عمليّة تدريجيّة وسطو كامل… هجوم من الجميّل على الحزب

إعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميّل، أن “الضوء الأخضر لتشكيل الحكومة لم يأتِ بعد من قبل حزب الله الذي يملك القرار في لبنان، لإعتبارات خاصة، فهو يؤخّر تشكيل الحكومة حتى اللحظة وقد يقرّر تسهيل الأمور، لكن الأكيد أن القرار بيده”.

وفي حديثٍ لقناة “الحدث”، قال الجميّل: “العقبات هي فقط للاستهلاك الإعلامي، أما الحقيقة فهي أن قرار التشكيل هو أحد الأوراق التي يملكها حزب الله مع كل الافرقاء الذين يتفاوض معهم في عدد من الاماكن والامر متعلق باستراتيجية ايران في المنطقة”.
وأضاف، “تشكيل حكومة من أفرقاء المنظومة هو استكمال للنهج السابق اي نهج المحاصصة وتقاسم المغانم ومراكز النفوذ وتمهيد للمراحل المقبلة برعاية حزب الله، واذا تشكلت ستكون على شكل الحكومات السابقة التي لم تتمكن من القيام بأي اصلاح واي انفتاح على العالم”.
وتابع الجميّل، “حزب الله يسير في عملية تدريجية وسطو كامل على لبنان وشعبه ومؤسساته واقتصاده والامر يحصل بطريقة تدريجية، احدى المحطات الرئيسية لعملية سطوه هي فرض مرشحه لرئاسة الجمهورية وهو يحاول جرّ لبنان بأسره الى المحور الذي ينتمي اليه”.
وأردف: “يصوّر حزب الله نفسه على انه المنقذ في وقت هو المسؤول عن هذه المأساة وما وصل اليه البلد الى جانب المافيا السياسية التي يتعامل معها، وهو يحاول وضع لبنان بموقع الحاجة الى رعاية وطرح ايران كمنقذ وراعٍ له”.
وشدّد الجميّل على أن “من يعزل لبنان هو حزب الله الذي وضع البلد بحالة صراع مع العالم العربي والشرعية الدولية، قائلاً: “فإذا استقبل لبنان النفط الايراني سيدفع الثمن بالعقوبات وفق ما تنص عليه القوانين الدولية”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى