محلي

إجتماع لنقباء المهن الحرة في نقابة المهندسين عرض الشؤون المتصلة بالوضع العام

عقد نقباء المهن الحرة بدعوة من نقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين اجتماعا في مقر نقابة المهندسين، وذلك استكمالا للاجتماع الذي عقد في نقابة أطباء لبنان في 25 آب الماضي، حضره نقيب المحامين في بيروت ملحم خلف، نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، نقيب الأطباء في بيروت شرف أبو شرف، نقيب الأطباء في طرابلس سليم أبي صالح، نقيب المهندسين في طرابلس بهاء حرب، نقيب أطباء الاسنان في بيروت روجيه ربيز، نقيبة أطباء الاسنان في طرابلس رلى ديب خلف، نقيب خبراء المحاسبة المجازين سركيس صقر، نقيبة الممرضات والممرضين ريما ساسين قازان، نقيب المعالجين الفيزيائيين ايلي قويق، نقيب العلوم والمعلوماتية بلبنان وديع جريديني، ونائب نقيب الصيادلة دوري بدورة.

وأفاد بيان أن “المجتمعين بحثوا في الشؤون المتصلة بالوضع العام في لبنان، وتصرف المصارف اللبنانية غير القانوني حيال مدخرات وودائع وايداعات وسحوبات المودعين، لا سيما نقابات المهن الحرة”.

وأشار إلى أنه ” تم خلال اللقاء، الاتفاق على العمل على خطة عمل وطنية ونقابية شاملة للتصدي للوضع اللبناني الكارثي، والسعي إلى خرق الأفق المسدود الذي يجثم على صدور الناس”.

ولفت إلى أن “الوضع اللبناني الراهن بلغ مرحلة الانحلال والتفكك، ولا يمكن مواجهته الا بحل شامل وجذري يبدأ بتشكيل حكومة إنقاذية، خصوصا بعدما أصبح الشعب رهينة متولي السلطة وأصحاب المصارف والمحتكرين مصاصي الدم”.

وأكد “تصعيد المواجهة ضد سلوك المصارف تجاه نقابات المهن الحرة والمودعين عموما، من خلال فرض نسب مئوية هي خوة منظمة، على إيداعات وسحوبات النقابات والناس، ومتابعة الإجراءات القانونية والقضائية كافة حيال هذا التدبير غير القانوني”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى