سياسة

روكز : لتشكيل حكومة في أسرع وقت

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة النائب شامل روكز حيث تم عرض للاوضاع العامة وآخر المستجدات السياسية وشؤون تشريعية.

وبعد اللقاء، قال روكز: “عرضنا ما حصل امس في بلدتي مغدوشة وعنقون وأهمية هاتين البلدتين بالنسبة الى الرئيس بري فضلا عن التدابير التي اتخذت لمنع تكرار الاشكالات التي حصلت في أكثر من منطقة لبنانية. كما تحدثنا عن وضع الجيش والمؤسسات الامنية وطلبت من دولته اذا كان هناك من إمكانية لتحسين الوضع المعيشي للجيش وكان متجاوبا واجرى لهذه الغاية اتصالا مع وزير المالية لدفع 50 في المئة هذا الشهر و50 في المئة الشهر المقبل قابلة للتجديد في الاشهر المقبلة، لان وضع الجيش صعب جدا وخاصة بدل التنقلات وهي ستكون بصورة دائمة كي نستطيع المحافظة على قدرات الجيش ومعنوياته بكل المهمات التي يقوم بها في كل المناطق اللبنانية”.

اضاف روكز: “النقطة الثانية التي بحثناها هو تمثيلي للمجلس النيابي بتكليف من دولة الرئيس في اللجنة المتوسطية البرلمانية والتي قررت دعم لبنان في المرحلة المقبلة واقترحنا ان يكون الدعم في مجال الطاقة الشمسية لكافة المستشفيات الحكومية في لبنان واعتقد ان اللجنة ستتجاوب في هذا الاطار ودولة الرئيس أيضا موافق على ذلك،بخاصة ان الطاقة الشمسية هي طاقة بديلة وتم تجربتها في مناطق لبنانية وخاصة منطقة بعتوتا في كسروان وسوف نعتمد مع اللجنة المتوسطية تغذية كل المستشفيات الحكومية من خلال الطاقة الشمسية البديلة”.

وتابع: “كما تطرقنا الى الموضوع الحكومي وضرورة تشكيل حكومة في أسرع وقت ممكن وان شاء الله الظروف والايام القادمة تكون افضل . الوضع صعب جدا لكن عندنا أمل ان نتخطى هذه المرحلة وننطلق الى مرحلة جديدة ان كان على مستوى المؤسسات الامنية او الامور الطبية او غيرها من الامور المطروحة على الساحة اللبنانية”.

واستقبل الرئيس بري عضو اللقاء الديموقراطي النائب وائل ابو فاعور. وكان عرض للاوضاع العامة.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى