محلي

ال mtv للمعلوف : روح انضب

جاء في موقع mtv

نشرنا، منذ أسبوعٍ تقريباً، خبراً ذكرنا فيه ما قاله رئيس حزب القوات اللبنانيّة سمير جعجع، في مجلسٍ خاص، عن النائب سيزار المعلوف بعد تصريح الأخير عن الباخرة الإيرانيّة الذي أثار جدلاً واسعاً. 
بعدها، اتصل أحد المواقع الالكترونيّة بالمعلوف وسأله عن مضمون الخبر، فأجاب بالنفي وبأنّه ما يزال عضواً في تكتل “الجمهوريّة القويّة”، وقال “يروحوا ينضبّوا mtv”.

لم تكد تمرّ ساعات قليلة حتى ثبُتَ بأنّ خبرنا صحيح وبأنّ المعلوف بات خارج التكتّل. 
لو أردنا أن نخاطب المعلوف بمستواه نفسه، لقلنا له “روح انضبّ”. ولو أردنا السخرية منه لنشرنا بعض ما يُكتب له باسمه على مواقع التواصل الاجتماعي وعلّقنا، وضحكنا وضحك القرّاء على نائبٍ مرّ في المجلس النيابي، مثل كثيرين غيره، بلا بصمة أو إنجاز أو موقف، اللهم إلا تلك المواقف التي كانت تثير جدلاً والتي تثبت بأنّ تحالفه مع “القوات” مجرّد مصلحة لا قناعة.
لا أحد يعرف لماذا قال المعلوف ما قاله. لعلّه، على الأرجح، شعر بأنّ معراب ستستغني عنه في الانتخابات النيابيّة المقبلة فأراد تقديم أوراق اعتماده لفريقٍ آخر. هو حرّ بذلك. ولكنّ مسألة “يروحوا ينضبّوا mtv” لا تمرّ. صحيح أنّ التعبير يشبه صاحبه، ولكنّه لا يليق بنائبٍ أوصله هذا القانون الانتخابي المسخ الذي، بحجّة تصحيح التمثيل المسيحي، أوصل نوّاب صدفة وبعضهم بعشرات الأصوات.

تستحقّ زحلة، وقد لمعت فيها أسماء كبار في أكثر من ميدانٍ، أن تُمثَّل بمن يملك مزايا أفضل. و”لينضبّ” غير المستحقّين…

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى