سياسةمحلي

عون متفائل: سنُشكل الحكومة بأسرع وقت!

عرض رئيس الجمهورية ميشال عون مع  المنسقة الخاصة للامين العام للأمم المتحدة في لبنان السفيرة جوانا رونيسكا، للمراحل التي قطعتها عملية تشكيل الحكومة الجديدة، مؤكدا ان “اللقاءات متواصلة مع الرئيس المكلف نجيب ميقاتي لانجاز هذا الاستحقاق في أسرع وقت ممكن”.

هذا وابلغ عون السفيرة رونيسكا التي استقبلها في قصر بعبدا، ان “اختراق الطائرات الإسرائيلية ليل امس للأجواء اللبنانية هو انتهاك جديد للسيادة اللبنانية ولقرار مجلس الامن الدولي الرقم 1701، ما يستوجب تحركا سريعا للأمم المتحدة لضمان عدم تكراره ووضع حد له”، لافتا إلى ان “مثل هذه الخروقات الجوية تتكرر بشكل دائم، لا سيما في خلال الليل، ما يحدث ذعرا في نفوس المواطنين نظرا لتحليق الطائرات المعادية على ارتفاع منخفض”.

واكد أن “التوتر الذي شهدته منطقة الجنوب في 5 آب الجاري والغارات الجوية التي شنتها طائرات إسرائيلية على قرى جنوبية للمرة الأولى منذ العام 2006، جعلت الوضع الأمني يضطرب بعد تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان، ما دفع الى تقديم شكوى الى الأمم المتحدة”.

وفيما جدد رئيس الجمهورية تأكيد “ضرورة احترام القرار 1701″، أمل في ان “يتم التجديد للقوات الدولية العاملة في الجنوب في 30 آب الجاري من دون أي تعديل في المهام والعديد”، منوها بـ”الدور الذي تقوم به “اليونيفيل” في المساعدة لاعادة الهدوء والاستقرار الى الجنوب واحتواء التوتر”.

واعرب عون عن تقديره “للدور الذي تقوم به منظمات الأمم المتحدة للمساعدة في تخطي لبنان أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية والحياتية، وما قدمته المنظمات الدولية من مساعدات عاجلة بعد انفجار خزان المحروقات في بلدة التليل في عكار”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى