سياسة

البلد على “كف عفريت”

جاء في جريدة “الأنباء” الإلكترونيّة: 

الأمور بخواتيمها.. بهاتين الكلمتين المعبّرتين اختتم الرئيس المكلف نجيب ميقاتي حديثه عن أجواء اللقاء العاشر الذي عقده مع رئيس الجمهورية ميشال عون من دون تحديد موعد جديد، ما يوحي بأن الأمور لم تصل بعد الى مرحلة الاتفاق النهائي على خلاف الأجواء الايجابية التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام والتي كشف عنها الرئيس عون بنفسه، وإن كانت لا تلغي احتمال ولادة الحكومة في وقت قريب على وقع التطورات الخطيرة في البلاد، إلا أن المخاض الحكومي يعيقه كما في كل مرة شيطان التفاصيل، خصوصاً بعدما أعلن ميقاتي أن البحث وصل إلى الأسماء.

وعلّقت مصادر سياسية عبر “الأنباء” بالقول: “الذين اعتقدوا ان انفجار خزان البنزين في بلدة التليل وسقوط عشرات القتلى والجرحى من بينهم عسكريين سيعجّل بتشكيل الحكومة، أخطاوا بالحسابات وبتقدير الامور، تماما كما أخطاوا بتقديراتهم ورهاناتهم بعد انفجار المرفأ بانتظار ربما كارثة أسوأ من هذين الانفجارين المروعين”.

إلا أن المصادر اعتبرت أن “تفاؤل ميقاتي بارتفاع أسهم تشكيل الحكومة مبرر في مكان ما لأن البلد أصبح على كف عفريت، وأي موقف سلبي قد يعلنه الرئيس المكلف سيؤدي الى ارتفاع خيالي للدولار الاميركي ربما يصل الى ٣٠ الف ليرة. عندها ماذا سيحل بالناس وكيف يمكنهم تدبر أمورهم؟”.

وأشارت المصادر إلى أن “ملف تشكيل الحكومة دونه مطبّات كثيرة والتفاؤل الذي يتحدث عنه ميقاتي سبق للرئيس سعد الحريري إعطاء جرعات تفاؤلية مماثلة، فماذا كانت النتيجة؟”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى