محلي

“أمل” و”الحزب” بحثا أوضاع “اللبنانية” مع رئيسها

زار وفد مشترك من المكتب التربوي لحركة “أمل” والتعبئة التربوية في “حزب الله”، رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب، للبحث في أوضاع الجامعة ولا سيما الجانب الاجتماعي للأساتذة المتعاقدين والمتفرغين.

وكشف بيان أن “الوفد حمل ورقة مشتركة ضمت بنودا عدة أهمها المطالبة برفع بدل النقل وزيادة الأنصبة لكل الأساتذة ورفع بدلات التصحيح والمراقبة ودعم فروق الاستشفاء والطبابة ودفع بدلات دعم الأبحاث لهم وإعطاء الحق للأستاذ الجامعي بالحصول على مساعدة اجتماعية من الجامعة أو من صندوق التعاضد.”

وشدد المجتمعون “على ضرورة أن تشمل كل هذه الاجراءات الأساتذة المتعاقدين أسوة بغيرهم من الأساتذة وتحسسا للظروف الحرجة التي يمرون بها مع سائر العاملين في القطاع العام. وطالب بضم جميع العاملين في الجامعة إلى صندوق تعاضد الموظفين ومراعاة المداورة في حضورهم إلى حين التصحيح الشامل للأجور في القطاع العام”.

ولفت البيان إلى أن “أيوب كان متجاوبا كليا مع ورقة المطالب، التي كان بدأ العمل بعدد من بنودها وفي مقدمها تقديم الدعم العيني لكافة الأساتذة المتفرغين والمتعاقدين والعمل على دفع فروق الاستشفاء والدواء وتفعيل بدل النقل إضافة إلى تبني باقي المطالب شرط توفر الاعتمادات والمطالب المتعلقة بموافقة وزير التربية”.

وأكد “استمرار جهود المكتب والتعبئة لحماية حق الأستاذ الجامعي ودعم صموده وحماية الجامعة اللبنانية وتعزيز منعتها في هذه المرحلة الحرجة، وخصوصاَ أننا على أبواب عام جامعي مقبل، نسأل الله أن ننجح جميعا في إنجازه على أفضل صورة خدمة للجامعة وخصوصا طلابها، فهم من يصنع مستقبل لبنان”.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى