صحةعربي ودوليمحلي

اللواء خير والسفير التركي تفقدا مستشفى الجعيتاوي واطلعا على أوضاع المصابين

تفقد الأمين العام للهيئة العليا للاغاثة اللواء الركن محمد خير، يرافقه السفير التركي علي اولسوي، مستشفى الجعيتاوي في بيروت، حيث اطلعا على اوضاع المصابين جراء الحريق الناتج عن انفجار بلدة التليل في عكار.

اللواء خير

بعد الجولة تمنى اللواء خير الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى، مناشدا كل المواطنين “اخوتنا بالوطن في عكار” بالتروي والهدوء لنكون جميعنا يدا واحدة لاجراء تحقيق سريع لان الفوضى تخفي البصمات ونحن تعودنا على اهلنا في عكار حماية الوطن.”

واضاف خير “اننا وجهنا نداء لكل المنظمات الدولية ولوزارة الصحة واطلعنا دولة الرئيس على كل الاوضاع التي تحصل على الارض واتت التلبية سريعه من كل الدول العربية ودول الخليج. ونحن نشكر السفارة التركية وكل الدولة التي تقف الى جانبنا. وقد اتفقنا مع الاطباء على ان اي مريض درجة الحروق لديه مرتفعة سيعالج خارج لبنان بالتوافق مع وزارة الصحة.”

وتوجه خير بالشكر للسفير التركي الذي يعمل على نقل جرحى التى حالتهم حرجة الى انقره للعلاج.

السفير التركي

وصرح السفير التركي في لبنان بكلمة قال فيها: “بعد حصول الإنفجار الفاجع صباح اليوم تم التواصل مع الأجهزة الأمنية والوزارات المعنية بهذا الموضوع”.

واضاف، اليوم ليلا ستصل طائرة اسعاف لنقل اربعة اشخاص مصابين الى تركيا وسنبقى على تواصل لأي نوع من المساعدات ونحن مستعدون لتقديمها وسنقوم بإرسال الأدوية والمعدات الطبية للمساهمة في الوضع الراهن حاليا”.

واعتبر “ان المستشفى التركي في صيدا للحروق كان من المفترض ان تكون جاهزة وقد تم التواصل مع الأجهزة المعنية بهذا الموضوع وكان يجب ان يكون الافتتاح قبل هذه الأوضاع والوضع الآن اثبت اننا بحاجة لهذا المستشفى وسنستمر بالتواصل مع الأجهزة المعنية لإعادة افتتاحها بوقت قريب.”

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى