محلي

نصرالله: هذه أول رسالة وعبرة من دماء هؤلاء الشهداء

أشار أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله إلى أنه ‘ما حصل اليوم في ‎عكار في بلدة ‎التليل يفرض نفسه علينا جميعا وبالتأكيد على مجلسنا هذا الذي يحيي ذكرى المظلومية والآلام والثكل والغربة’.

وخلال كلمة له في المجلس العاشورائي المركزي, قال نصرالله: ‘ما حصل في ‎التليل محزن ومؤلم لكل انسان, ونتوجه بالعزاء الى أهلنا في ‎عكار والعائلات التي فقدت أحبتها والجيش اللبناني ونتضامن معهم ونعبر عن مواساتنا ونتضامن مع الجرحى’.

وإستكمل نصرالله: ‘‏نشهد منذ الصباح تصفية حسابات، وهذا لن يدفع خطرا ولن يعالج مشكلة بل يعمق الحساسيات والصراعات وخصوصا عندما يتغذى بالتحريض الطائفي والمذهبي’.

وقال: ‘‏‏أول رسالة وعبرة من دماء هؤلاء الشهداء المظلومين وآه بتكات الجرحى هو أن شكلوا حكومة خلال يومين أوثلاثة، والا سنكون جميعا نرتكب جميعا بحق هذا البلد’.

وأكّد نصرالله أن ‘الحل في تشكيل حكومة واجتماع الحكومة واتخاذ القرار المناسب في موضوع الدعم والبطاقة التمويلية، مشيراً إلى أن ‘الطريق الوحيد لمنع الفوضى وادارة الأزمة هو تشكيل الحكومة’.

وأضاف, ‘نضع أنفسنا وامكانياتنا ومؤسساتنا في خدمة أهلنا في ‎عكار، ونحن جاهزون لأننا أهل وهذه الآلام هي آلامنا وأحزاننا,’.

ولفت نصرالله إلى أنه ‘المطلوب تحقيق للكشف عن ملابسات حادثة ‎التليل ومعاقبة المقصرين، والأهم مساعدة المصابين وتضميد الجراح واستيعاب هذه الحادثة’.

وتابع، بدل أن ‘تتداعى القوى السياسية والمسؤولون ووسائل الاعلام للملمة الجراح ومواساة المصابين واستيعاب الحادثة بدأ كالعادة في لبنان التراشق الاعلامي والشتائم والاتهامات والتوظيف السياسي’.

كما أشار نصرالله إلى أن ‘هناك عقوبات وحصار خارجي ومؤامرة خارجية، لكن مصيبتنا في ‎لبنان أن لدينا حصار وعقوبات خارجية ولدينا عجز وفشل داخلي’.

قسم التحرير

التحرير في موقع قلم سياسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى